أخبار الوزارة
مركز الملك سلمان لأمراض الكلى ينظم فعاليات اليوم العالمي لتطهير الأيدي
24 رجب 1436

نظّم مركز الملك سلمان لأمراض الكلى ممثلًا في قسم مكافحة العدوى في المركز يوم أمس الأول فعاليات اليوم العالمي لتطهير الأيدي تحت شعار (تعزيز الرعاية الصحية يبدأ بغسل اليدين) بحضور المشرف العام على المركز الدكتور محمد بن ناصر العومي، وذلك في مقر المركز في حي الربوة في الرياض.

وتأتي هذه المشاركة حرصًا من الوزارة على تفعيل الأيام العالمية الصحية لكافة المرافق في وزارة الصحة بهدف التوعية للمرضى والممارسين الصحيين بضرورة اتباع سبل الوقاية من الأمراض.

وشملت الفعاليات معرضًا متنوعًا عن الخطوات السليمة لعملية نظافة اليد، شارك فيها قسم التوعية الصحية والتمريض ومكافحة العدوى وقسم الإعلام وقسم التعليم الطبي المستمر في مركز الملك سلمان لأمراض الكلى، بالإضافة إلى الحملة التوعوية لفيروس كورونا (نقدر نوقفها)، والإدارة العامة لمكافحة العدوى في وزارة الصحة، كما شارك في الفعاليات عدد من المؤسسات والشركات الخاصة بمواد التطهير والتعقيم والأجهزة.

كما نظم المركز بهذه المناسبة عددًا من المحاضرات التوعوية تستمر على مدار يومين، يشارك في تقديمها الدكتور محمد الجمل أخصائي مكافحة العدوى، والدكتورة حنان حنفي أخصائية مكافحة العدوى، من  الإدارة العامة لمكافحة العدوى في وزارة الصحة. وقد اعتمدت من هيئة التخصصات الصحية بعشر ساعات تدريب مستمر.

 




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 24 رجب 1436 هـ 03:51 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©