أخبار الوزارة

(الصحة) تحيل مجمعًا طبيًّا بالرياض للتحقيق لمخالفته أنظمة الوزارة
22 ربيع الأول 1435
تجاوبت وزارة الصحة مع شكوى أحد المواطنين ضد أحد المجمعات الطبية الشهيرة بشمال مدينة الرياض لمخالفته النظام، وتجاهل تعليمات وزارة الصحة في عدم أخذ أي مبالغ مالية مقابل فتح ملف للمرضى.
 
أوضح ذلك مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بمديرية الشؤون الصحية بالرياض الدكتور أحمد العيسى، مشيرًا إلى أن المديرية وجهت على الفور فرقها التفتيشية المتخصصة بهذا الشأن وتم تحرير محضر بالقضية وإحالتها للجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة لتقوم بدورها بإيقاع العقوبات النظامية.

 وبين العيسى أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين والمتجاهلين للأنظمة وللتعليمات التي تصب في مصلحة المريض، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت مطلع الأسبوع الحالي بإصدار تعليمات مشددة بعدم استقطاع أي مبالغ نقدية مقابل فتح ملف للمريض أو أي إجراءات ادارية لدى أي مؤسسة صحية خاصة، حيث وجه وزير الصحة تعميمًا لكافة مديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات لإشعار كافة المنشآت الطبية الخاصة بعدم تحمل المريض أي أعباء مالية نظير إجراءات إدارية، وأن أي مخالفة لذلك سوف تعرض المؤسسة الصحية الخاصة لأقصى العقوبات.

ومن ناحية أخرى أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور علي الزواوي أن الوزارة استقبلت عبر صوت المواطن والخط الساخن 937 والفاكس الخاص بشكاوى المواطنين عددًا من ملاحظات المواطنين على بعض المؤسسات الصحية الخاصة ببعض مناطق المملكة التي قامت باستقطاع مبالغ مالية من المرضى مقابل فتح ملفات طبية لهم، لافتًا إلى أنه تم إحالتها للجهات المختصة لتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

وأهاب د.الزواوي بالمواطنين والمقيمين بالتبليغ عن أي شكوى بهذا الخصوص، وذلك عن طريق الخط الساخن 937 أوالفاكس رقم 2124196 / 011 أو عن طريق موقعها الإلكتروني - صوت المواطن- www.moh.gov.sa.
​​



آخر تعديل : 25 ربيع الأول 1435 هـ 03:04 م
عدد القراءات :