أخبار الوزارة

وزير الصحة المكلف: انخفاض ملحوظ في تسجيل حالات الإصابة بفيروس (كورونا)
16 رمضان 1435
أكد معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه أن الوزارة تتعامل مع الانحسار الحالي لفيروس (كورونا) بحذر شديد جدًّا، مشيرًا إلى أنه ولله الحمد هناك انخفاض ملحوظ في تسجيل الحالات خلال الأيام الماضية.
 
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها معالي الوزير بعد ظهر اليوم الأحد لمستشفى أجياد والمراكز الصحية بالحرم، بالإضافة إلى المختبر المركزي بمكة المكرمة الواقع بجدة.
 
ولفت معاليه إلى أن وزارة الصحة زوّدت المستشفيات والمرافق الصحية القريبة من الحرم المكي الشريف، مثل مستشفى أجياد للطوارئ والمراكز الصحية المختلفة، بكافة الوسائل والمعدات الطبية المتخصصة في التعقيم وغرف العزل والعناية المركزة، وغيرها من التجهيزات اللازمة للمساعدة السريعة في منع انتشار العدوى بأي مرض بين المعتمرين والزوار، لا سمح الله.
 
وقد تفقد وزير الصحة المكلف خلال زيارته لمستشفى أجياد أقسام الطوارئ للرجال والنساء وقسمي العناية المركزة والعناية الفائقة للقلب، واستمع إلى شرح مفصل من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة عن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين وعن الأقسام والمرافق الصحية التي تقدم هذه الخدمات، داخل الحرم المكي الشريف، وحثهم معاليه على بذل أقصى الجهود لتوفير الرعاية الطبية للمعتمرين والزوار.
 
تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد أسرّة التنويم بالعاصمة المقدسة يبلغ ١٨٣٦ سريرًا، وعدد أسرّة العناية المركزة  يبلغ ١٥١ سريرًا، فيما يبلغ عدد أسرّة الطوارئ ٢٧٨ سريرًا.
 
ويبلغ عدد المستشفيات  ٩، أما عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية فيبلغ ٨٦، ويضم مستشفي أجياد 52 سريرًا للطوارئ.



آخر تعديل : 17 رمضان 1435 هـ 12:37 م
عدد القراءات :