أخبار الوزارة

(الصحة) تطلق برنامج (ألو رمضان صحة)
29 شعبان 1435
تطلق وزارة الصحة ممثلة في المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية خلال شهر رمضان المبارك برنامجها السنوي (ألو رمضان صحة)، وذلك للعام الحادي عشر على التوالي، حيث يتم استضافة نخبة من الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في جميع التخصصات، والذين تم اختيارهم بناء على رغبة الجمهور وحاجتهم إلى معرفة المزيد عن أمراض معينة أكثر من أمراض أخرى، وذلك لمساعدة الصائمين، خاصة المرضى منهم على تأدية فريضة الصوم دون أي مشكلات صحية.
 
وأوضحت مديرة المركز الصيدلانية أمل بنت معاوية أبوالجدايل أن برنامج هذا العام سيكون متاحًا للجميع من خلال الخط المجاني لوزارة الصحة على الرقم (8002494444)، ومن خلال حساب الوزارة في تويتر @saudimoh حيث يأتي هذا البرنامج ضمن الجهود التوعوية التي تقوم بها وزارة الصحة، وفي إطار حرصها على خدمة الجميع، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وتزويدهم بالنصائح الطبية والإرشادات التوعوية.
 
وفي السياق ذاته، سيستضيف المركز يوم الأحد أول أيام رمضان المبارك الدكتورة أم الخير عبدالله أبوالخير استشارية أورام وأمراض دم من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الساعة الثالثة عصرًا ، لا سيما أن مرضى الأورام والدم وغيرهم ممن يعانون مشكلات قد تكون لديهم صعوبة بالغة في تنظيم أدويتهم وتلقي علاجاتهم، خاصة إذا كانت كيميائية أو إشعاعية أثناء تأديتهم فريضة الصوم خلال الشهر المبارك.
 
كما أن اخصائية طب أطفال أسنان الدكتورة رزان المحارب ستحل ضيفة على المركز يوم الإثنين 1435/9/2 هـ من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا للرد على أسئلة المتصلين حول كل ما يتعلق بأمراض الأسنان، خصوصًا لدى الأطفال، بالإضافة إلى إفادة الجمهور بأبرز النصائح لتفادي الأطفال وذويهم الأمراض والمشكلات الصحية التي قد تصيب أسنان الأطفال.
 
فيما يستضيف المركز يوم الثلاثاء 1435/9/3 هـ استشارية الجلدية وأمراض الشعر والليزر الدكتورة رؤى الحارثي من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثالثة عصرًا للرد على أسئلة المتصلين في كل ما يتعلق بالأمراض الجلدية والتعامل معها في شهر رمضان.

كما سيستضيف المركز الدكتور خالد النمر استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين والتصوير الطبقي والنووي، يوم الأربعاء الموافق 1435/9/4 هـ من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، لتقديم النصائح الطبية لمرضى القلب والتحدث معهم عن مدى إمكانية تأدية هذه الفريضة في شهر رمضان المبارك.
 
وفي يوم الخميس 1435/9/5 هـ يستضيف المركز الدكتورة إيمان ششة استشارية غدد صم وسكري من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثالثة عصرًا للرد على أسئلة المتصلين بكل ما يتعلق بصيام مرضى السكري، لا سيما أن هذه الفئة بشكل خاص يعانون أكثر من غيرهم بعض المشكلات أثناء تأديتهم فريضة الصوم، إذ إن البعض يشعر بانخفاض مفاجئ في السكر أثناء الصيام، والبعض الآخر يشعر بدوار ورعشة لا يمكن السيطرة عليهما.



آخر تعديل : 02 رمضان 1435 هـ 11:37 ص
عدد القراءات :