أخبار الوزارة

(الصحة) تواصل حملتها التوعوية الصحية لصيف هذا العام
15 شعبان 1435
تواصل وزارة الصحة حملتها التوعوية الصحية لصيف هذا العام، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، حيث يستضيف المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية عددًا من كبار الأطباء والأخصائيين عبر الهاتف المجاني للمركز 8002494444 ومواقع التواصل الاجتماعي @SAUDIMOH، وذلك للرد على استفسارات المتصلين، والإجابة عن أسئلتهم، وتقديم الإرشادات والنصائح الطبية لهم حول أمراض الصيف وكيفية التعامل معها والوقاية منها وغيرها من الأمراض.
 
وسيستضيف المركز في الأسبوع الثاني الصيدلانية عائشة دغريري، وذلك يوم الأحد 17/8/1435هـ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا لتقديم النصائح التوعوية للمتبرعين بالدم، ومن الساعة 1 ظهرًا حتى الثالثة عصرًا استشاري أمراض الدم السرطانية وزراعة النخاع الدكتور فهد الشريف للحديث عن أمراض الدم السرطانية وزراعة النخاع.

فيما سيستضيف المركز يوم الإثنين 18/8/1435هـ الصيدلانية أمل أبوالجدايل من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا للحديث عن الوقاية من الأمراض المعدية، وتقديم النصائح التوعوية التي تسهم في الحد منها وتجنبها، بينما ستحل الأستاذة مها العساف أخصائية تغذية علاجية من الساعة 1 ظهرًا حتى الثالثة عصرًا.

أما يوم الثلاثاء 19/8/1435هـ، فيستضيف المركز في فترته الأولى (الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 12 ظهرًا) الصيدلانية ميعاد عبدالرزاق للحديث عن مرضى السكر وتقديم النصائح لهم، بينما تقدم استشارية الأمراض الصدرية الدكتورة نائلة أبوالجدايل الإرشادات والنصائح للمرضى الذين يعانون الأمراض الصدرية.
وفي يوم الأربعاء 20/8/1435هـ تقدم الصيدلانية مها المهيزع العديد من النصائح والاستشارات حول الإسعافات الأولية ، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، فيما يستضيف المركز في اليوم نفسه من الساعة 1 ظهرًا حتى الثالثة عصرًا استشارية الغدد الصماء وسكري الدكتورة صفية الشربيني لتلقي استفسارات المتصلين والرد عليها في هذا المجال.

أما في يوم الخميس 21/8/1435هـ فستجيب الأستاذة شوع الحسينان عن الأسئلة والاستفسارات حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك خلال الفترة من الساعة 10 وحتى 12 ظهرًا، بينما يستضيف مركز المعلومات من الساعة 1 ظهرًا وحتى 3 عصرًا الدكتور سعود أبوحربش استشاري أمراض الدم والأورام للتوعية بأمراض الدم والأورام والتعامل معها وطرق الوقاية منها.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات والتوعية الصحية تقوم سنويًّا بتنفيذ حملة توعوية في موسم الصيف لإيصال رسائلها التثقيفية الصحية للفئات المستهدفة للوقاية من الأمراض والعوارض الصحية في الصيف، مع الاهتمام أيضًا ببث الرسائل والنصائح الصحية التي تساعد أفراد الفئات المستهدفة على التغيير الإيجابي لسلوكياتهم الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تهدف الحملة إلى رفع نسبة المعرفة، وتغيير الممارسات غير الصحية أثناء فترة الإجازة والصيف، وتشجيع تبني السلوكيات الصحية بين فئات المجتمع، كما تهدف أيضًا إلى التعريف بالمشكلات الصحية التي تحدث أثناء العطلات الصيفية وآثارها في صحة الفرد والمجتمع، والتأكيد على أهمية اتباع الأنماط الصحية السليمة للوصول إلى صحة أفضل، ومن أهمها التغذية الصحية والنشاط البدني، وتجنب انتقال الأمراض المعدية والوقاية من تعاطي المخدرات. وتشمل فعاليات الحملة لقاءات مع الأطباء والمختصين في البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وإرسال رسائل توعوية لمشتركي جوال الصحة ومتابعي موقع الوزارة في (تويتر).

كما تم تجهيز مطويات ورول آب وبوسترات وومضات توعوية، والتي سيتم توزيعها تزامنا مع كل من اليوم العالمي للتبرع بالدم واليوم العالمي للأنيميا المنجلية.
 



آخر تعديل : 17 شعبان 1435 هـ 12:28 م
عدد القراءات :