أخبار الوزارة
(الصحة) تستضيف نخبة من الاستشاريين والمختصين بالأمراض المعدية
22 جمادى الثانية 1435
تحت عنوان (الحقائق العلمية حول فيروس كورونا) تستضيف وزارة الصحة في برنامج تفاعلي نخبة من الاستشاريين والمختصين في الأمراض المعدية ومكافحة العدوى من مختلف القطاعات الصحية والجامعات لتوضيح الحقائق العلمية المتعلقة بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وللرد على كل ما يتعلق بأعراض الفيروس، وكيفية انتقاله، وما الذي يجب فعله عن الاشتباه بالإصابة به، وكيفية الوقاية منه، وما الذي يجب معرفته عن هذا المرض وغيره من الأمراض.
يأتي ذلك ضمن الفعاليات التوعوية التفاعلية التي يقوم بها المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية للرد على استفسارات المواطنين والمقيمين عبر الاتصال على مركز المعلومات، من خلال الخط المجاني 8002494444 بالإضافة إلى حساب وزارة الصحة على تويتر @saudimoh.
 
وأشارت مديرة المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة الصيدلانية أمل بنت معاوية أبوالجدائل إلى أن المركز الوطني استضاف في اليوم الأول الدكتور ماجد حليم استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرًا، والدكتور أحمد الحقوي استشاري أمراض المعدية من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.
 
كما يستضيف المركز يوم غد الأربعاء كلاً من الدكتور سامي الحجار استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرًا، والدكتور محمد حمدان الزهراني استشاري أمراض معدية من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا في اليوم نفسه. أما يوم الخميس المقبل، فسيستضيف المركز الدكتور عبدالله عسيري وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.
 
ومع بداية الأسبوع الثاني، يستضيف المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة يوم الأحد 2014/4/27 م الدكتورة عائشة الشمري استشارية أمراض معدية وأطفال ورئيسة برنامج التحصين الوطني الموسع من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا. يأتي ذلك تزامنًا مع الأسبوع العالمي للتحصين تحت شعار (هل واكبت جديد التحصينات؟).
 
ويستقبل المركز يوم الإثنين المقبل الدكتور عبدالله الحقيل استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرًا، فيما ستتم استضافة الدكتور محمد الزهراني استشاري نواقل الأمراض والمشرف العام على إدارة النواقل بوكالة الصحة العامة من الساعة الواحدة ظهرًا، وحتى الثالثة عصرًا، تزامنًا مع اليوم العالمي للملاريا الذي جاء تحت شعار (استثمار المستقبل.. محاربة الملاريا). وأيضًا يستضيف المركز يوم الثلاثاء بعد المقبل د.محمد الشهري استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرًا، فيما يستضيف خلال فترة ما بعد الظهر الدكتورة نسرين الشربيني استشارية أمراض معدية وحميات من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.
 
ويختتم البرنامج التفاعلي في المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية يوم الأربعاء الموافق 2014/4/30 م بلقاء مع الدكتور سليمان الشهري استشاري طب أطفال وصحة عامة مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرًا، فيما يستضيف خلال فترة ما بعد الظهر الدكتور ضيف الله النخلي استشاري أمراض معدية من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.
 



آخر تعديل : 24 جمادى الثانية 1435 هـ 11:58 ص
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©