أخبار الوزارة

الصحة تطلق غدًا الأحد الحملة الوطنية المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال
22 ربيع الثاني 1435
أعلنت وزارة الصحة عن انطلاق الحملة الوطنية المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال يوم غد الأحد في مناطق الحج والعمرة والمناطق الحدودية الجنوبية، وتستهدف الأطفال من عمر خمس سنوات فما دون، وتشمل السعوديين والمقيمين.
 
وأوضحت الوزارة أن الحملة ستشمل زيارة المنازل إضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية في كل من مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة، إضافة إلى مناطق جازان ونجران وعسير، وتستمر الجرعة الأولي لمدة أسبوع، تليها بعد شهر الجرعة الثانية ولنفس المناطق لمدة أسبوع أيضًا. أوضح ذلك د.رأفت الحكيم مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية.
 
وأضاف الدكتور الحكيم أن اللجنة العلمية الوطنية بوزارة الصحة، التى تضم في عضويتها كافة القطاعات الصحية في المملكة، أوصت بأهمية الاستمرار بالحملات السنوية التنشيطية لمكافحة شلل الأطفال؛ بهدف تحصين فلذات أكبادنا، والمحافظة على خلو المملكة من شلل الأطفال، وذلك طبقًا لموجهات ومعايير المراكز العالمية لمكافحة الأمراض والمنظمات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.
 
وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين التعاون مع أفراد فرق التطعيم، ومساندة جهودها لإنجاح هذه الحملة وحماية أطفالنا، بإذن الله.



آخر تعديل : 23 ربيع الثاني 1435 هـ 09:54 ص
عدد القراءات :