أخبار الوزارة

الصحة تغرم صيدلية ومجمعًا طبيًّا بمبلغ (70) ألف ريال لمخالفتهما الأنظمة الصحية
09 ربيع الأول 1435
اعتمدت وزارة الصحة قرار لجنة النظر في مخالفات أحكام المؤسسات الصحية الخاصة بمنطقة جازان بمعاقبة إحدى الصيدليات الخاصة بخمسة عشر ألف ريال استنادًا الى المادة السابعة والثلاثين فقرة (2) من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية ولائحته التنفيذية؛ وذلك لوجود  عدة مخالفات، منها قيام الصيدلية بتشغيل الصيدلي دون الحصول على الترخيص اللازم لممارسة المهنة، وأيضًا قيامها ببيع مستحضرات صيدلانية غير مسجلة وغير مسعّرة من الجهة المختصة.
 
كما اعتمدت الوزارة قرار لجنة النظر بمخالفات نظام مزاولة المهن الصحية بصحة محافظة الطائف؛ وذلك بمعاقبة مجمع للعيادات الطبية بالطائف لارتكابه مخالفات، منها وجود أدوية منتهية الصلاحية في عيادة الأطفال، ومخدر موضعي منتهي الصلاحية، وأيضًا وجود طبيبين يعملان بتراخيص منتهية.
 
وشملت العقوبات غرامات مالية  قدرها (55) ألف ريال؛ وذلك استنادًا للمادتين (30) و (32-3) من نظام مزاولة المهن الصحية, كما تم إلغاء ترخيص أخصائي المختبر وشطب اسمه من سجل المرخص لهم.
 
وأكدت وزارة الصحة أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات النظامية، بما في ذلك الإغلاق التحفظي، تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية؛ بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.



آخر تعديل : 11 ربيع الأول 1435 هـ 02:40 م
عدد القراءات :