أخبار الوزارة

كوادر سعودية تشرف على التغذية في مستشفيات المشاعر المقدسة
11 ذو الحجة 1434

يشرف ٦٠ سعوديًّا من الأخصائيين والفنيين في التغذية بوزارة الصحة على الوجبات التي يتم تحضيرها للمرضى الحجاج المنومين في مستشفيات المشاعر المقدسة خلال موسم الحج ووجبات المنتدبين.

الشاب السعودي علي حساني (فني تغذية)، المنتدب للعمل في الحج من مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، أكد حرصه وحرص زملائه على تقديم خدمات التغذية للمنتدبين والمرضى المنومين وفقًا لأعلى المواصفات، معبرًا عن اعتزازه وسعادته بخدمة الحجاج.

وبين حساني أن أعمالهم مختلفة، بينها مراقبة عمليات الطهو، وإعداد الأطعمة، بالإضافة إلى الإشراف على توزيع الوجبات للحجاج حسب تعليمات الأطباء، مؤكدًا توافر ١٠ أصناف من الأغذية؛ كون كل مريض تصرف له وجبة معينة. كما أن هناك وجبات خاصة لمرضى العناية المركزة.

الموظف أحمد الزايدي، المنتدب من صحة الطائف عبر هو الآخر عن سعادته بالتشرف بخدمة الحجاج، مؤكدًا أن أعمالهم تتركز في الإشراف على عمليات إعداد الوجبات بالطريقة الصحية السليمة، وعملية توزيعها، وتقييم العمل بشكل عام، وذلك عبر إشراف ميداني داخل المطابخ، ومن خلال كاميرات المراقبة، حرصًا على سلامة ما يقدم للمرضى من الحجاج وللمنتدبين المكلفين بخدمتهم.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة التغذية في الحج بوزارة الصحة مشاري الدخيــّل، أن خدمات التغذية للمنتدبين والمرضى المنومين تقدم وفقًا لأعلى مواصفات الجودة، وتحت إشراف متخصصين في التغذية، وذلك عبر عشرة مواقع داخل مستشفيات المشاعر المقدسة، لافتًا إلى وجود كاميرات مراقبة على الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفيات المشاعر عبر 75 كاميرا.
وأوضح الدخيل أنه يتم تقديم 15 ألف وجبة يومية عبر المواقع المختلفة، في كل مشعر منى وعرفات، من خلال تنفيذ خطة زمنية مدروسة ومتميزة.

وكشف أن الوزارة تقوم بتقديم وجبات التغذية الأنبوبية للمرضى المنومين بالمستشفيات، خصوصًا للمرضى المنومين بالعناية المركزة؛ حيث يتم تأمين أكثر من عشرة أصناف لهذا النوع من التغذية، مع متابعة حالة هؤلاء المرضى المنومين الصحية تغذويًّا؛ لتقديم الوجبات المناسبة لصحتهم.




آخر تعديل : 12 ذو الحجة 1434 هـ 11:40 ص
عدد القراءات :