أخبار الوزارة

تجهيز 18 نقطة طبية لخدمة الحجاج في قطار المشاعر
10 ذو الحجة 1434
أسهمت النقاط الطبية الثمانية عشرة التي استحدثتها وزارة الصحة لأول مرة في حج هذا العام على خط سير قطار المشاعر من منى إلى عرفات، وبالعكس في توفير خدمة طبية جاهزة في حال حدوث أي طارئ - لا قدر الله - على خط هذا القطار الذي يتم عليه نقل أعداد كبيرة من الحجاج بين مشعري منى وعرفات أيام التروية ووقفة عرفات.
 
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن استحداث هذه النقاط لأول مرة في موسم حج هذا العام لتوسيع نطاق تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين منها من حجاج بيت الله الحرام.
 
واعتبر مستشار معالي الوزير والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن هذه النقاط الطبية الثمانية عشرة تقترب كثيرًا من تلبية احتياجات المرضى أينما كانوا في خطوة متطورة، بدلا من أن يذهبوا إلى منشآت الوزارة.
 
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ الصحية بوزارة الصحة ورئيس لجنة الطوارئ والطب الميداني في حج هذا العام 1434هـ د.طارق بن سالم العرنوس أنه قد تم تجهيز عدد 18 فرقة طبية ميدانية لتعمل كل منها في كل نقطة من نقاط الطوارئ الثمانية عشرة في خط سير القطار.
 
وبيَّن أن تسلم وزارة الصحة هذه النقاط تم بالتعاون مع الجهات المعنية، وتم تأثيثها وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية للتعامل مع أي حالة طارئة من مستخدمي القطار.
 



آخر تعديل : 10 ذو الحجة 1434 هـ 12:24 م
عدد القراءات :