أخبار الوزارة

خدمات متميزة لمستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة
09 ذو الحجة 1434

أوضح مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور وليد بن راشد العمري أن المستشفى يعمل بجاهزية تامة لاستقبال وخدمة حجاج بيت الله الحرام، وإننا نحظى بخدمة الحاج التي تعد شرفًا لنا، ونشارك في خطة تصعيد المرضى المنومين بمستشفيات العاصمة المقدسة من حجاج بيت الله الحرام ضمن قافلة الشؤون الصحية بمكة المكرمة لإكمال مناسك الحج، لافتًا إلى أن مستشفى الولادة والأطفال يعد المرجع الأساسي للنساء والولادة بمكة المكرمة، وسوف يستقبل بعد انتهاء موسم الحج جميع الحالات النسائية المنومة في مستشفيات المشاعر لمتابعة علاجها بالمستشفى.

موضحًا أن مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة يعد صرحًا طبيًّا مهمًا لخدمة سكان العاصمة المقدسة والقرى المجاورة لها وقاصدي البيت العتيق من حجاج ومعتمرين في تخصصي طب الأطفال والنساء والتوليد.

وأكد العمري أن المستشفى منذ مطلع العام الهجري 1434هـ إلى شهر ذو القعدة وفي آخر إحصائية، شهدت ولادة 7017 مولودًا, تنوعت بين 4627 ولادة طبيعية و2390 ولادة بعملية قيصرية، شملت حالات الولادة مختلف الجنسيات؛ حيث بلغت حالات الولادة للسعوديين في الولادات الطبيعية 3535 ولادة. أما بالنسبة لغير السعوديين 1092 بمجموع 4627 ولادة طبيعية، في حين بلغت الولادة القيصرية للسعوديين 1809 ولادات. أما لغير السعوديين 581 ولادة قيصرية، بمجموع 2390 ولادة، مشيرًا إلى أن المستشفى استقبل منذ بداية موسم الحج العديد من حالات الولادة للحجاج والمعتمرين، وتم التعامل معهم واستقبالهم.

وأشار العمري إلى أن إدارة المستشفى تعمل جاهدة على تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في كافة مرافق المستشفى، وذلك في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة لمرتادي المستشفى، التي تعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة لاستقبال حالات الولادة؛ حيث بلغت سعة المستشفى 621 سريرًا.

 




آخر تعديل : 10 ذو الحجة 1434 هـ 11:41 ص
عدد القراءات :