أخبار الوزارة

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعتمد 30 ساعة تدريب طبي مستمر للمعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2013م

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 30 ساعة تدريب طبي مستمر للمعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2013م الذي تنظمه وزارة الصحة خلال الفترة 2-4 رجب 1434هـ الموافق 12-14 مايو 2013م، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض؛ حيث يهدف إلى دعم القطاع الصحي عن طريق مشاركة ذوي الاختصاص في تحقيق هدف التطور، وتوفير الفرص للتواصل والاطلاع على المنتجات والخدمات والحلول التي توفرها الشركات العالمية؛ بهدف رفع مستويات الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح بن فهد المزروع أن المؤتمر سيعقد جلسات ومحاضرات تخصصية عدةتشمل بعضًا من أبرز العناوين على الساحة الطبية العالمية حاليًا (مؤتمر أمراض القلب، الاجتماع السنوي للجمعية السعودية لتقنيي الأشعة، مؤتمر الأمراض غير المعدية، التصويروالتشخيص، المختبرات الطبية، الهندسة الطبية الحيوية، التمريض).

وبيَّن المزروع أنه تم توجيه الدعوة إلى جميع القطاعات الصحية بما فيها القطاع الخاص للمشاركة في هذا المؤتمر لتعم الفائدة - بإذن الله، لافتًا إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر الصحي السعودي يعد فرصة لاستعراض الأنظمة والبنية التحتية والمرافق الخاصة بقطاع الرعاية الصحية، إلى جانب المستشفيات، وبحضور مجموعة واسعة من الزوار والعارضين من أنحاء العالم كافة؛ تسهيلاًلاستنباط فرص الأعمال المشتركة.

وعلاوة على ذلك يتيح المعرض وصولاًمباشرًا إلى أحدث التطورات الحاصلة في مجال الصناعات الطبية حول العالم؛ وبالتالي إقامة شراكات إستراتيجية بين اختصاصيي القطاع على الصعيدين المحلي والدولي، والإسهام في سد الفجوة بين المستهلكين والمصنعين؛ حيث تولي وزارة الصحة هذا المعرض اهتمامًا كبيرًا، ويتوقع أن يلعب دورًا أساسيًّا في دعم التطوير المتواصل لخدمات الرعاية الصحية في المملكة، والمساعدة على تحقيق الرؤية الخاصة بجاهزية المملكة من حيث الخدمات الطبية والمستشفيات في المستقبل.

وأشار د.صلاح إلى أن المعرض يُعد أكبر حدث دولي للرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية؛ حيث يوفر منصة تواصل شاملةتهدف إلى استكمال الجهود التي تبادر بها الحكومة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية.
وأهاب المزروع بالمهتمين والمختصين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل للمحاضرات عن طريق الموقع الإلكتروني للمعرض http://www.saudihealthexhibition.com




آخر تعديل : 24 جمادى الثانية 1434 هـ 11:26 ص
عدد القراءات :