أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يصدر عددًا من التكليفات الإدارية الجديدة
أصدر معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قرارًا بتكليف الدكتور صالح بن إبراهيم السحيباني للقيام بمهام وكيل الوزارة المساعد لاقتصادات الصحة لمدة عام ابتداءً من 9/2/1434هـ، ويرتبط مباشرة بوكيل الوزارة للتخطيط واقتصادات الصحة.
كما أصدر معاليه قرارًا بتكليف الدكتور نبيل بن هزاع القحطاني للقيام بأعمال ومهام وظيفة المشرف العام على برنامج الوبائيات الحقلي، بالإضافة إلى عمله كمستشار في مكتب وكيل الوزارة للصحة العامة، وذلك لمدة عام ابتداءً من 9/2/1434هـ.
يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على استثمار الكفاءات المؤهلة في خدمة المرضى، وبما يحقق أهداف الوزارة نحو تجويد خدماتها.
وقد وجه معاليه المكلفين ببذل أقصى الجهد لخدمة المرضى وكسب رضاهم وحثهم على العمل على الارتقاء بمستوى الأداء في مرافق الوزارة، وفقًا لمعايير مشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة الذي يتضمن تحقيق مبادئ العدل والمساواة والشمولية في توزيع الخدمات الصحية، وسهولة الوصول إليها والحصول عليها، متمنيًا لهما دوام التوفيق والنجاح.
من ناحيتهما أعرب المكلفان عن شكرهما لمعالي وزير الصحة على هذه الثقة الغالية، مؤملين أن يكونا عند حسن ظن الجميع، وأن يسهما بخبراتهما في دعم الخدمات الصحية وتطويرها بما يحقق رضا الجميع.
جدير بالذكر أن الدكتور صالح بن إبراهيم السحيباني حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ولاية كولورادو فورت كولنز بالولايات المتحدة الأمريكية, كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة كولورادو التقنية دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية. كما شغل العديد من المناصب كان أبرزها مدير إدارة البحوث بشركة الراجحي المصرفية، وأستاذًا زائرًا بجامعتي الأمير سلطان واليمامة, وباحثًا في إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال صندوق النقد الدولي. كما عمل عضوًا في مجلس الإدارة وأمين المال في جمعية الاقتصاد السعودية منذ يونيو 2011. 
أما الدكتور نبيل القحطاني فهو استشاري بالطب الوقائي، وسبق له أن شغل العديد من المناصب، أبرزها: مساعد المدير العام للكليات والمعاهد الصحية, ومدير عام الأمراض غير المعدية, ومستشار بالمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر, بالإضافة إلى مدير عام التخطيط, ومدير عام المراكز الصحية، ومدير الطب الوقائي للخدمات الصحية بوزارة الداخلية. كما عمل مديرًا عامًّا للبحوث الطبية.




آخر تعديل : 12 صفر 1434 هـ 09:40 ص
عدد القراءات :