أخبار الوزارة
بيان من وزارة الصحة حول فيروس (الكرونا) أحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية
أصدرت وزارة الصحة بيانًا أوضحت فيه أنه في إطار جهودها الوقائية لمنع وفادة الأمراض، واستمرارًا لما تقوم به من متابعة واستقصاء لكافة الأمراض التى تنتقل بين الناس، وحرصًا من وزارة الصحة على اتباع نهج الشفافية لما يهم الصحة العامة فإنها توضح أنه ومع تسارع التغيرات المناخية ودخول موسم الحج والعمرة فإنه تم تشخيص نمط نادر من فيروس "الكرونا" أحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية المعروفة، حيث تم تشخيص ثلاث حالات مصابة بهذا الفيروس، الأولى لمواطن سعودي بإحدى مستشفيات محافظة جدة، والثانية لمواطن سعودي، والثالث خليجي في بريطانيا مؤخرًا، حيث توفي اثنان منهم رحمهما الله، ولا يزال الثالث يتلقي العلاج. 

وأضافت الوزارة أن فيروس "كرونا" معروف، ومعظم المصابين به يتماثلون للشفاء، ولله الحمد، بعد تقديم علاج مساند وبسيط دون مضاعفات، وفي حالات نادرة جدًّا، وفي نمط نادر من هذا الفيروس تحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسي والكلى، وقد تؤدي - لا سمح الله - إلى الوفاة، خصوصًا لكبار السن ومن لديهم أمراض قلبية وصدرية مزمنة ونقص المناعة.

ووزارة الصحة إذْ توضح ذلك فإنها تطمئن الإخوة المواطنين والمقيمين بأن هذه الحالات نادرة، والوضع الصحي مطمئن، ولله الحمد، ولا يدعو للقلق.
كما تهيب بمن يرغب في الحج أو العمرة من داخل المملكة أو خارجها الالتزام بالتطعيمات والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة، والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين ولبس الكمامة في الأماكن المزدحمة وتغييرها دوريًّا.

كما تؤكد الوزارة أنها تتابع باستمرار ما يستجد بهذا الخصوص على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي؛ وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والهيئات الصحية الدولية.
ونسأل المولي عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه، وأن يقينا جميعا هذه الأمراض، وأن يديم على الجميع نعمة الصحة والعافية.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 ذو القعدة 1433 هـ 03:05 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©