أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة ينوّه بدعم وزارة المالية لمشروع برنامج «إحالتي»
نوّه معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بدعم واهتمام وتجاوب وزارة المالية الكبير لمشروع برنامج "إحالتي" الذي تستعد الوزارة لإطلاقه خلال الأشهر القليلة المقبلة, واعتماد المرحلة الأولى منه.

وقال معاليه إن هذا المشروع الجديد سينقل المريض في الوقت والمكان المناسبين دونما تأخير, ونطمح بأن يصبح برنامجًا فريدًا على مستوى المنطقة, حيث يجرى الآن إعداد التجهيزات الخاصة به وتدريب العاملين عليه, وسيطبق على ثلاث مراحل, وسيتم الانتهاء منه في غضون عام ونصف عام بإذن الله، وسيكون له نظام برنامج تشغيل ذاتي.

جاء ذلك في تصريح صحفي لمعاليه عقب ترؤسه الاجتماع السادس للمجلس التنفيذي للوزارة الذي عقد بمقر الوزارة بالرياض يوم أمس الأول.

ووصف معالي د. الربيعة برنامج "إحالتي" بأنه مشروع وطني سوف تستفيد منه القطاعات الصحية المختلفة كافة؛ إذ يضمن سير العمل بطريقة إلكترونية سريعة وبشكل واضح للجميع.

وقد اطلع المجتمعون على عدد من المنجزات التي تحققت للوزارة، كما تم بحث المشاريع الجديدة, مشدّدين على مواصلة ومضاعفة الجهد لإكمال تلك المشاريع في الوقت المحدد.

كما نوقش خلال الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال التي تتعلق بالسياسات والإجراءات الخاصة بتنظيم الإدارات وتفعيل منهج العمل المؤسسي, وتطرق المجلس لنظام ولوائح الإجراءات لعمل الهيئات الطبية؛ بما يسهل على المريض التواصل بين الوزارة والمناطق المختلفة.

وتناول الاجتماع موضوع البحوث وأهمية الاستفادة من مبادرات الوزارة ومنجزاتها وتوثيقها على المستوى العالمي.



آخر تعديل : 17 شوال 1433 هـ 03:38 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©