أخبار الوزارة
معالي وزير الصحة في حفل المعايدة يزف البشرى باعتماد معايير بدل التميز
 
رفع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة باسمه وباسم كافة منسوبي وزارة الصحة ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ومنسوبي القطاع الصحي لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على ما يلقاه القطاع الصحي من دعم واهتمام ورعاية كريمة، والتي سوف تنعكس بإذن الله على الخدمات الصحية بما يحقق تطلعات المواطنين الكرام ويلبي احتياجاتهم الصحية ويصل بالخدمات الصحية إلى الأهداف المرجوة بإذن الله تعالى.
وأشار معاليه إلى توجيهه حفظه الله بتخصيص أرض بمساحة تزيد على مليوني متر (مربع) بمحيط مطار الملك عبدالعزيز الدولي لإنشاء مشروع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، واعتماده وفقه الله المبالغ اللازمة لإنشاء المرحلة الأولى من المستشفى، وكذلك تخصيص أرض بمساحة تزيد على ثلاثة ملايين ونصف مليون متر (مربع) لإنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية على امتداد الخط السريع بين مكة المكرمة وجده بمنطقة الشميسي، واعتماد المبالغ اللازمة لها, مضيفًا أنه ستتم ترسية المشروعين قريبًا لخدمة منطقة مكة المكرمة والمناطق المجاورة لها في القطاع الغربي من هذا الوطن.
وأكد معاليه أن ذلك سيسهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين والمقيمين على ثرى هذا الوطن الغالي؛ حيث ستحقق هذه المدن الطبية والمستشفيات التخصصية التي شملت كل مناطق المملكة الأهداف التي رسمت ضمن الإستراتيجية الصحية لوزارة الصحة ومرتكزها الأساس المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.
وقال د. الربيعة خلال حفل المعايدة التي أقامته وزارة الصحة اليوم السبت بقاعة الاجتماعات إن الوزارة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حريصة كل الحرص على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة بإذن الله تعالى، وتسعى جاهدة لتحقيق ذلك, وأنها سوف تجني ثمار هذه المشاريع الكبيرة خلال السنوات القليلة القادمة بتوفيق الله تعالى.
وتطرق معاليه إلى الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة مؤخرًا، مؤكدًا أن المستفيدين من خدمات الطب المنزلي بلغ عددهم 20 ألف مستفيد؛ حيث يتم تقديم خدمات طبية لهم في منازلهم، بالإضافة إلى 60 ألف عملية أجرتها مستشفيات الوزارة ضمن برنامج عمليات جراحة اليوم الواحد.
وزف معاليه بشرى سارة لكافة منسوبي الوزارة العاملين على برنامج الكادر الصحي، مؤكداً أنه تم في هذا اليوم اعتماد كافة المعايير اللازمة لبدل التميز، وستصدر هذا اليوم، وسوف تطبق إن شاء الله من الإدارات المعنية بناءً على معايير محددة، لافتاً معاليه إلى أن التأخير كان في صالح العاملين؛ لأن المعايير أخذت وقتًا دقيقًا جدًّا لتحديد معايير واضحة المعالم لمن يستحق هذا التميز، سائلًا الله أن يكون هذا حافزًا ودافعًا لكافة الممارسين ليترجموا هذا التميز بالعمل والعطاء والخدمة المتميزة للمستفيدين من الخدمات الصحية.
من جهة أخرى يوقع معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح غدٍ الأحد بمكتبه عددًا من عقود المشاريع الصحية، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من (4) مليارات ريـال، وذلك في إطار جهود الوزارة لنشر المرافق الصحية في كافة مناطق ومحافظات المملكة وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام.
وتشمل هذه العقود إنشاء عدد من المستشفيات بمختلف السعات، وأبراج طبية، وعقود للإشراف على إنشاء مدن طبية، وكذلك عقود أعمال إضافية لمشروع إنشاء وتجهيز الدفعة الثالثة من مراكز الرعاية الصحية الأولية.



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 شوال 1433 هـ 03:35 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©