أخبار الوزارة
مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية ينظم للسنة الثامنة برنامج (صحتك في رمضان)
ينظم مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة هذه الأيام، للسنة الثامنة على التوالي، برنامج (صحتك في رمضان) للتوعية الصحية لشهر رمضان المبارك لعام 1433هـ، تحت شعار (لنجعل رمضان صحة واتزان)؛ للحديث عن أهمية تنظيم وأخذ جرعات الأدوية في الشهر الفضيل، وتقديم الاستشارات الطبية.
ويستضيف المركز طوال أيام الشهر المبارك عددًا من الأطباء في مختلف التخصصات الصحية، حيث يتلقى اتصالات واستفسارات الجمهور عبر الرقم المجاني وموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرًا.

وقد استضاف المركز يوم السبت الماضي (الثاني من شهر رمضان) الدكتورة ماجدة برهيمن، استشارية أمراض الكلى، حيث أجابت عن العديد من الاستفسارات حول كيفية صيام مرضى الكلى في رمضان، وعن تأثير المشروبات الغازية عن الكلى، وتكيّس الكلى وعلاجه، والعديد من الأسئلة الأخرى.

كما استضاف المركز يوم أمس الأحد الثالث من رمضان الدكتورة صفية الشربيني استشارية الغدد الصُّم والسكري، حيث أجابت عن العديد من الأسئلة حول نظام تغيير جرعات السكري في رمضان، وكيفية ضبط مستوى السكري في نهار رمضان، إضافة إلى الأسئلة عن أعراض السكري وأسبابه وعلاجه.

أما اليوم الاثنين فقد استضاف المركز الدكتور عبدالإله الطويرقي، استشاري العيون ومدير مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، وكانت أكثر الأسئلة عن عمليات الليزك ومضاعفاتها بعد العملية، والتهابات العين، وانسداد قنوات العين، وأسباب جفاف العين.

 ويستضيف مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة يوم غدٍ الثلاثاء الدكتور طارق الخويطر، استشاري الباطنة، كما يستمر المركز يوميا في استضافة نخبة من الأطباء المختصين على مدى ثلاثة أسابيع، واستقبال أسئلة واستفسارات الجمهور عبر الخط المجاني 8002494444، وموقع التواصل الاجتماعي (التويتر).

وأطلقت وزارة الصحة مؤخرًا حملتها "صحتك في رمضان" التوعوية الصحية الشاملة، تحت شعار" لنجعل رمضان صحة واتزان"، التي تتواصل فعالياتها طوال الشهر الفضيل على القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية، وداخل المرافق الصحية، إضافة إلى تدشين موقع الحملة على الإنترنت.



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 04 رمضان 1433 هـ 03:38 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©