أخبار الوزارة
د.ميمش يشيد بالفعاليات والبرامج المميزة التي يضمها برنامج (أرامكو السعودية الثقافي) بالرياض

أشاد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش بالفعاليات والبرامج المميزة التي يضمها برنامج (أرامكو السعودية الثقافي) بالرياض؛ إذ قال: "حقيقة لقد سعدت بما شاهدته من فعاليات وأنشطة وبرامج مميزة وجذابة ومشوقة لكافة أفراد الأسرة، وزيارة البرنامج، واطلعت على ما يحتويه من برامج تعتمد التعليم والتثقيف بالترفيه".

جاء ذلك عقب جولته في فعاليات البرنامج؛ إذ كان في استقباله مدير شؤون (أرامكو) بمنطقة الرياض الأستاذ خالد بن عبدالله الرميح، ووكيله المشرف على البرنامج الأستاذ يعرب الثنيان، ونائب المشرف على جناح وزارة الصحة الأستاذ أحمد الزبيدي وعدد من كبار مسؤولي (أرامكو). وتضمنت الزيارة جولة على المعارض والأجنحة المتخصصة فيما يسمى واحة الصحة، وواحة المعرفة، وواحة الطفل، وواحة حواء، وجناح السلامة، وجناح مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وجناح الطاقة، وجناح البيئة، وجناح عالم أرامكو، وجناح خبراء التربية.

كما اطلع وكيل وزارة الصحة على الأنشطة التوعوية والتثقيفية، والمحاضرات العلمية والاجتماعية القيمة، والإنشاد والشعر، والبرامج الترفيهية، والمسابقات الثقافية للأطفال، وورش العمل بقسمي الرجال والنساء، في فن الإلقاء وتعزيز الثقة بالنفس، وفي تحويل الأفكار إلى مشروعات واقعية، وفي الابتكار، وفي موضوعات أخرى اجتماعية وصحية وثقافية مواكبة لمتطلبات العصر، والتي قدمها نخبة من المدربين والمختصين من العديد من القطاعات المشاركة في البرنامج.

كما استمع الدكتور ميمش إلى شرح حول خدمات التوعية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة في جناحها من خلال برنامج مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية وبرنامج مكافحة سرطان الثدي (طرق الكشف المبكر والوقاية)، وبرنامج الوقاية من الأمراض الذي يقدم فحوصات الضغط، والسكري، والوزن، والطول. إضافة إلى إرشادات التغذية الصحية، وبرنامج مكافحة التدخين، وفحوصات الدم والتبرع (المختبرات وبنوك الدم)، وأيضًا جناح هشاشة العظام، وجناح المعرض التوعوي المتنقل.

في جانب آخر، تواصلت أمس فعاليات المسابقة الصحية التوعوية التثقيفية لزوار مهرجان (أرامكو السعودية الثقافي) التي تنفذها الوزارة ضمن فعاليات الحملة التوعوية الصيفية للشخصية الكارتونية السنوية (صيوف). وتسعى المسابقة إلى تحقيق أهداف حملة الصيف تحت شعار (خذ إجازة وسافر.. وارجع بالصحة ظافر)، وتتضمن أسئلة المسابقة موضوعات تهدف إلى رفع نسبة المعرفة، وتغيير المواقف تجاه الممارسات غير الصحية أثناء فترة الصيف والإجازة، والتشجيع على تبني السلوكيات الصحية بين فئات المجتمع خلال فترة الصيف. كما تهدف إلى التعريف بالمشكلات الصحية التي تحدث أثناء العطلات الصيفية وآثارها في صحة الفرد والمجتمع، والتأكيد على أهمية اتباع الأنماط الصحية السليمة للوصول إلى صحة أفضل، ومن أهمها التغذية الصحية، والنشاط البدني، والدعوة إلى الانتظام في الممارسات والسلوكيات الصحية خلال فترة الصيف.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 28 شعبان 1433 هـ 10:31 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©