أخبار الوزارة
(الصحة) تطلق مسابقة صحية توعوية تثقيفية ضمن فعاليات مهرجان (أرامكو السعودية الثقافي)
ضمن فعاليات الحملة التوعوية الصيفية لوزارة الصحة للشخصية الكارتونية السنوية (صيًوف) أطلقت الوزارة مسابقة صحية توعوية تثقيفية لزوار مهرجان (أرامكو السعودية الثقافي) الذي يستمر لنهاية الشهر الحالي.

وأوضح مدير إدارة الإنتاج الإعلامي والمشرف على الحملة الأستاذ خالد الدريبي أن المسابقة تسعى إلى تحقيق أهدف حملة الصيف تحت شعار (خذ إجازة وسافر.. وارجع بالصحة ظافر).. وتتضمن أسئلة المسابقة موضوعات تهدف إلى رفع نسبة المعرفة وتغيير المواقف تجاه الممارسات غير الصحية أثناء فترة الصيف والإجازة، وتشجيع تبني السلوكيات الصحية بين فئات المجتمع خلال فترة الصيف، كما تهدف إلى التعريف بالمشكلات الصحية التي تحدث أثناء العطلات الصيفية وآثارها في صحة الفرد والمجتمع، والتأكيد على أهمية اتباع الأنماط الصحية السليمة للوصول إلى صحة أفضل ومن أهمها التغذية الصحية والنشاط البدني، والدعوة إلى الانتظام في الممارسات والسلوكيات الصحية خلال فترة الصيف .

تشارك الوزارة بجناح مميز في معرض صيف أرامكو الثقافي المقام حاليًا في الرياض ويشهد الجناح إقبالاً كبيرًا من الزوار حيث تم من خلاله تقديم أنشطة توعوية صحية وإجراء فحوصات شاملة للزوار وتشمل قياس العلامات الحيوية ومؤشر كتلة الجسم وقياس نسبة السكر في الدم وقياس نسبة هشاشة العظام وغيرها، إضافة إلى تقديم الإرشادات الصحية المتعلقة بالتوازن الغذائي والنشاط البدني وكيفية الحد من عوامل الخطورة كالإفراط في تناول الدهون والسكريات.

يذكر أن شخصية (صيوف) تتناول الموضوعات والأمور الصحية التي تمس صحة الأفراد والجماعات خاصة في العطلات الصيفية وتشتمل على السلامة الغذائية، والسلامة في المتنزهات، والسلامة في المسابح، والوقاية من الأمراض الجنسية، والحوادث المنزلية، والتوازن الغذائي، والنشاط البدني، والوقاية من تعاطي المخدرات، والإدمان على استخدام الأجهزة الالكترونية لدى الأطفال، حيث تعد شهور الصيف ذات طبيعة خاصة في ظروفها الجوية اعتاد كثير من الناس خلالها تغيير بعض عاداتهم وارتياد بعض المواقع والأماكن لقضاء أوقات كثيرة خارج المنزل تساعد على انطلاق الصغار والكبار على حد سواء بعيدًا عن عناء العمل والدراسة المصاحب لبقية فصول وفترات السنة .




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 21 شعبان 1433 هـ 02:52 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©