أخبار الوزارة

وزير الدولة البريطاني للشؤون الصحية يشيد بتطور الخدمات الصحية التي تشهدها المملكة
نوه معالي وزير الدولة البريطاني للشؤون الصحية السيد سايمون برنز بتطور الخدمات الصحية التي تشهدها المملكة وخاصة بمجال إنشاء المدن الطبية الحديثة، التي تبنتها وزارة الصحة أخيرًا في مناطق المملكة، مؤكدًا أنها نقلة نوعية في توفير أقصى مستوى من الرعاية الصحية في تلك مناطق.

جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب اجتماعه اليوم مع وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بمقر وزارة الصحة في الرياض.
وقال سايمون برنز إن النظام الصحي بين المملكة وبريطانيا متقارب إلى حد ما، وهناك تحديات متشابهة، وهو ما يساعد الطرفين على تبادل الخبرات بينهما والتقارب أكثر من أي وقت مضى.

من جهته ذكر وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن الاجتماع بحث ما تم في مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين منذ عامين تقريبًا، والتوسع في مجالات التعاون وعلى رأسها تدريب الكوادر السعودية في الجامعات البريطانية، ومجالات التعاون الأحادي بين المستشفيات المتميزة في بريطانيا والمملكة، ومجالات تقنيات المعلومات، ودعم برنامج الطبيب الزائر والتدريب في مجال الصحة العامة لحملة الماجستير والدكتوراه.
وكشف الدكتور الربيعة عن أن الجانب البريطاني أبدى استيعابه لتدريب نحو 200 ممارس صحي قابلة للزيادة وتشكيل فريق عمل على شكل لجنة لتنفيذ مجالات التعاون التي تم الاتفاق عليها مسبقًا. وفي ختام الاجتماع نوه الجانب البريطاني بما حققه المركز الوطني لنواقل المرض في جازان، وأنه نموذج جيد للتعاون بين بريطانيا والمملكة.




آخر تعديل : 26 رجب 1433 هـ 04:57 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©