أخبار الوزارة

المملكة تشارك دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للتدخين
تشارك المملكة العربية السعودية دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي حددته منظمة الصحة العالمية يوم 31 مايو 2012 من كل عام ويصادف هذا العام يوم الخميس المقبل (10) رجب 1433هـ. ولقد خصصت منظمة الصحة العالمية موضوع هذا العام لكشف خطط وتكتيكات وحيل وألاعيب شركات التبغ التي تمارسها  للاستمرار في تسويق منتجات التبغ للشباب وصغار السن إضافة إلى ما تبذله من جهود لإضعاف الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية وغير الحكومية العاملة في مجال مكافحة التدخين.

كما قامت وزارة الصحة بإصدار دليل استرشادي لتوجيه جميع العاملين في مجال مكافحة التدخين بالمملكة على مستوى الأفراد والمؤسسات لكيفية تفعيل هذه الحملة التوعوية التي تهدف إلى فضح حيل وألاعيب شركات التبغ للجمهور وكيفية التصدي لها، حيث يقام اليوم العالمي لمكافحة التدخين لهذا العام تحت شعار (شركات التبغ تخدعك).

كما أعدت وزارة الصحة البرامج والخطط لتفعيل حملة اليوم العالمي لمكافحة التدخين لهذا العام منها تكثيف توعية الناس بحيل وألاعيب شركات التبغ حتى لا يقعوا فريسة لتلك الأكاذيب والحيل وتوعية العاملين والمؤسسات العاملة في مجال مكافحة التدخين بآليات التصدي لهذه الحيل وكيفية حماية المجتمع من شر هذه الشركات التي لا يهمها سوى جني الأرباح على حساب صحة الإنسان.

وبهذه المناسبة أكد المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور ماجد بن عبد الله المنيف حرص الوزارة على تفعيل حملة اليوم العالمي لمكافحة التدخين لهذا العام، حيث أعدت مجموعة من الخطط والبرامج الوقائية التي تعنى بتوعية أفراد المجتمع بأخطار آفة التدخين وحماية أبناء الوطن من هذا الداء الفتاك.

 ولفت المنيف إلى أن شركات التبغ تنتهج العديد من الحيل والألاعيب منها خداع الناس عبر تسويق سجائر تسمى (السجائر الخفيفة أو المتوسطة) وتجعل لها علبًا وتصاميم خاصة وهي خدعة حرضت كثيرًا من الناس على القبول بها رغم أن السيجارة الخفيفة لها الضرر نفسه الذي تسببه السجائر العادية.




آخر تعديل : 12 رجب 1433 هـ 09:25 ص
عدد القراءات :