أخبار الوزارة
تحديث التجهيزات الطبية وغير الطبية بمستشفيات المشاعر المقدسة
أوضح الدكتور صلاح المزروع، مستشار وزير الصحة المشرف العام على إدارتي التموين الطبي والتجهيزات، أن وزارة الصحة قد حدَّثت التجهيزات الطبية وغير الطبية بمستشفيات المشاعر المقدسة، وأدخلت أجهزة حديثة تستخدم لأول مرة. فقد تم تخصيص 50 مليون ريال لتحديث وتطوير أجهزة العناية المركزة عن طريق إدخال أجهزة قياس التنفس عالية التردد وأجهزة تخدير ومراقبة حديثة، إلى جانب تأمين عدد 12 جهاز تبريد لعلاج ضربات الشمس، و10 أجهزة لأقسام العناية المركزة (بسعر ١٥٠ ألف ريال للجهاز الواحد) لعلاج حالات ارتفاع الحرارة ومكافحة الإجهاد الحراري لحج هذا العام والأعوام القادمة.

وأضاف د. المزروع: «تم إدخال أجهزة أشعة متنقلة، تصل للمرضى المنومين في أقسام التنويم أو من يتم علاجهم في أقسام الطوارئ.» كما بيَّن أنه تم تزويد مستشفيات المشاعر المقدسة بأجهزة مناظير الجهاز الهضمي، و40 جهازًا للغسيل الكلوي. كذلك فقد تقرر صرف 15 مليون ريال لإحلال التجهيزات الطبية وغير الطبية بهذه المستشفيات.

وكشف عن أنه تم تأمين 345 بند من الأدوية و 606 بند من المستلزمات الطبية، تم توزيعها على 7 مستشفيات في منى وعرفات، لخدمة حجاج بيت الله الحرام. هذا بالإضافة إلى تأمين 67 بند من الأدوية و 68 بند من المستلزمات الطبية تم توزيعها على 100 مركز صحي في منى وعرفات ومزدلفة وجسر الجمرات.

وألمح المزروع في ختام تصريحه إلى أنه قد تم في موسم الحج الحالي إدخال سيارة لنقل الدم بين مستشفيات المشاعر المقدسة، وهي عبارة عن سيارة إسعاف مجهزة بثلاجة لحفظ الدم؛ مؤكدًا توفر جميع اللقاحات والأدوية واللوازم الطبية وغير الطبية بالمستشفيات الكائنة بالمشاعر المقدسة وفي محيطها.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 12 ذو الحجة 1432 هـ 03:50 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©