أخبار الوزارة
لجنة الطوارئ والطب الميداني باشرت 3015 حالة في أول أيام عيد الأضحى
في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير الخدمات العلاجية والإسعافية لضيوف الرحمن، باشرت لجنة الطوارئ والطب الميداني بالوزارة (3015) حالة طبية في الميدان، وذلك على مدار الساعات الأربع والعشرين لأول أيام عيد الأضحى المبارك.
جاء ذلك في تصريح أدلى به مدير عام الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة ورئيس لجنة الطوارئ والطب الميداني، الدكتور طارق بن سالم العرنوس؛ حيث أفاد بأن الفرق الطبية الميدانية قد قامت – ابتداءً من الساعة 1 صباح 10/ 12 وحتى الساعة 1 صباح يوم 11/12 – بمباشرة 3015 حالة طبية ميدانية.

وأوضح أنه تم تقديم الخدمات العلاجية الطارئة لـ (2889) حالة في الموقع، كما تم نقل (126) حالة إلى مستشفيات وزارة الصحة المنتشرة في المشاعر المقدسة؛ مشيرًا إلى أن الحالات العادية شكلت الغالبية العظمى من إجمالي عدد الحالات (2765 حالة)، فيما أصيب (129) حالة بأزمة تنفسية، و (15) حالة بإجهاد حراري، و (7) حالات سقوط، و (38) حالة حروق، و (22) حالة إغماء، و (27) حالة أزمة قلبية، و (5) حالات دهس، و (10) حالات نزيف، و (6) حالات غيبوبة.

يذكر أن لجنة الطوارئ والطب الميداني قد جهزت أكثر من (175) فرقة طوارئ موزعة على سيارات الإسعاف، منها (80) سيارة إسعاف صغيرة مجهزة كوحدات عناية مركزة متنقلة تعمل في جميع أرجاء منطقة المشاعر المقدسة وتصاحب الحجيج أثناء تنقلهم، و (95) سيارة إسعاف كبيرة تقوم بنقل المرضى من المراكز الصحية والمستشفيات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بمشاركة (350) طبيبًا وفنيًّا هم قوام الفرق الطبية العاملة على سيارات الإسعاف على مدار الساعة. وتتميز هذه الفرق بالقدرة على التعامل مع جميع حالات الطوارئ الطبية واتخاذ القرار السليم في جميع الظروف التي تستدعي التدخل السريع.



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 12 ذو الحجة 1432 هـ 03:33 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©