أخبار الوزارة
معالي وزير الصحة يثنى على جهود الكشافة في خدمة الحجيج المرضى
التقى معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة بمجموعة كبيرة من الكشافة المتطوعين للعمل في المرافق الصحية التابعة للوزارة في المشاعر المقدسة، وأثنى علي جهودهم الملموسة في خدمة الحجاج المرضى في هذه المرافق.
وقد عبر عدد من الكشافة المتطوعين للخدمة بالحج لأول مرة، وهم من طلاب الثانوية القادمين من حائل، عن سعادتهم الغامرة للعمل في خدمة المرضى من حجاج بيت الله الحرام بمرافق الوزارة من مستشفيات ومراكز صحية في المشاعر المقدسة.

وفي هذا الإطار قال طارق عبد الهادي رشيدان (18 سنة)، بأن مشاركته في خدمة الحجيج المرضى سيسهم في تأقلمه مع جو العمل في المستشفيات وقد يجعله يفكر بدراسة الطب مستقبلا.
وقال منصور حمد (17 سنة) بأنه عندما طُلب منه الخدمة في الحج بمكة لم يستطع مقاومة الشوق للتشرف بهذه الخدمة في البقاع المقدسة وخاصة مع الحجاج المرضى المحتاجين.
من جهته أعرب عبد الله دهام الرشيدي (17سنة) وفي الصف الثاني الثانوي، عن شعوره بإحساس لا يوصف وأنه متشوق لنيل الأجر من الله عز وجل لقيامه بخدمة الحجاج المرضى وتقديم الإرشادات لهم وحسن معاملتهم.
أما معاذ عبد الله المطيري (16 سنة) فقد أكد أن مشاركته ستحقق له العديد من الفوائد منها معايشة جو الحج، ونيل الأجر لمساعدته للحجاج المرضى، والتعرف على بيئة العمل في المستشفيات لعل ذلك يساعده على التوجه لدراسة الطب بعد تخرجه من الثانوية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد أفراد الكشافة المشاركين مع وزارة الصحة هذا العام للعمل بمرافقها بالمشاعر المقدسة يبلغ (400) كشاف، يقومون بالعديد من المهام التطوعية من بينها تنظيم الدخول للعيادات، وإرشاد الحجاج المرضى وخاصة كبار السن للوصول إلى العيادات وأماكن صرف الدواء والإسعاف وإرشاد التائهين منهم.



آخر تعديل : 11 ذو الحجة 1432 هـ 01:10 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©