أخبار الوزارة
مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة يسجل أول حالة ولادة في المشاعر المقدسة
سجل مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة أول حالة ولادة في يوم التروية, حيث رزقت الحاجة النيجيرية "صفية أحمد" بمولودتها "نانا فردوس".
وأعربت الحاجة صفية عن سعادتها لأداء فريضة الحج وإنجابها مولودتها في الأراضي المقدسة، مشيرة إلى أن فرحتها تضاعفت بعدما أبلغها الطبيب بأن المستشفى سوف يقوم بنقلها للوقوف بعرفات.

فيما أوضح مدير المستشفى الدكتور وليد العمري أن المستشفى كبقية القطاعات الصحية قام بالاستعداد والتجهيز لاستقبال المراجعين من ضيوف الرحمن، لاسيما أنه المستشفى المتخصص في أمراض النساء والولادة بمكة.
وعن حج الحامل أوضح د. العمري أنه قد تحدث لها بعض المضاعفات مثل حدوث التهابات بسبب تكدس أعداد غفيرة من الحجيج الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم، واحتمال تعرضها للإرهاق الجسدي نتيجة السير لمسافات طويلة مما قد يؤدي إلى حدوث تقلصات أسفل البطن وآلام في الظهر، واحتمال الإصابة بالجفاف الشديد لعدم تناول السوائل بشكل كامل وصحيح، إضافة إلى إمكانية تعرضها للإصابة الجسدية بسبب الزحام الشديد مما قد يؤدي إلى مضاعفات قد تؤثر على سلامة الحمل وحياة الجنين.

ونصح د. وليد العمري مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة السيدة الحامل المتوجهة إلى الحج بضرورة أن تأخذ معها كل ما يلزمها من ملابس فضفاضة، وكذلك أدويتها أو أي علاج لأمراض أخرى، مؤكدًا على ضرورة الإكثار من شرب السوائل نظرًا للجهد الذي تبذله .




آخر تعديل : 10 ذو الحجة 1432 هـ 07:41 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©