أخبار الوزارة
الصحة تخصص 440 جهازاً لاسلكياً لربط المرافق الصحية في المشاعر المقدسة
أعلن المهندس عدنان بشناق مدير الاتصالات اللاسلكية بصحة منطقة مكة المكرمة أن المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة خصصت 440 جهازا لاسلكيا لربط المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة ببعضها البعض، إضافة إلى المسئولين في مختلف القطاعات الصحية.

وأوضح المهندس بشناق أن أجهزة اللاسلكي تعمل من خلال عدة قنوات بهدف التواصل وتسهيل المهام بين مختلف المرافق الصحية والمستشفيات من أجل الإسراع في تبادل وتمرير البلاغات, لافتا إلى أن جميع سيارات الإسعاف مجهزة لاسلكيا مما يسهل من مهامها المختلفة.
وأكد بشناق أن هناك ارتباطا عبر أجهزة اللاسلكي مع عمليات القطاعات الأخرى مثل عمليات الأمن, والهلال الأحمر, والدفاع المدني, وزارة الحج, ومؤسسات الطوافة, ومؤسسات الحج مما يسهل التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات لخدمة ضيوف الرحمن.

وأفاد المهندس عدنان أنه تم تجهيز غرفة عمليات خاصة للطوارئ والنقل الاسعافي للمساعدة على سرعة تبادل المعلومات في كل ما يخص الطوارئ ونقل الحالات الاسعافية, مؤكدا أن الاتصالات اللاسلكية بصحة منطقة مكة المكرمة تغطي مساحات كبيرة من منتصف طريق المدينة المنورة حتى مكة, ومن شرق الطائف بحوالي 200كم حتى مكة, إضافة إلى تغطية طريق الليث بالكامل.

وأشار المهندس عدنان بشناق مدير الاتصالات اللاسلكية بصحة منطقة مكة المكرمة إلى أن المديرية خصصت الرقم 8002455055 لاستقبال جميع الملاحظات والاستفسارات والشكاوى على مدار الساعة.




آخر تعديل : 09 ذو الحجة 1432 هـ 04:04 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©