أخبار الوزارة
د. الربيعة يشيد بجهود القطاعات الصحية في خدمة الحجاج
ثمن معالي وزير الصحة د. عبد الله الربيعة مشاركة القطاعات الصحية في خدمة ضيوف الرحمن خلال أداء مناسك الحج, مشيدا بروح الفريق الواحد الذي يتصف به أداء هذه القطاعات التي تتألف من الخدمات الطبية بالقوات المسلحة, والحرس الوطني, وخدمات وزارة الداخلية, وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وخلال جولة تفقدية شملت القطاعات الصحية الحكومية المشاركة في الحج قال معالي وزير الصحة إن الخدمات الصحية التي تقدم لضيوف الرحمن تأتي تنفيذا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين ومسو ولي عهده الأمين وذلك بتقديم كل مأمن شانه خدمة ضيوف الرحمن، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تعمل دائما على رفع مستويات الأجهزة الطبية التي تختارها إلى جانب نوعية الأدوية في إطار الترتيبات الجارية للخروج بدليل دوائي موحد وأيضا دليل موحد للتجهيزات الطبية حتى تكون وفق المواصفات عالية الجودة.

وأكد الربيعة أن هناك تنسيقا متميزا بين هذه القطاعات والنقل والإسعاف الطائر بهيئة الهلال الأحمر السعودي لنقل الحالات الخطيرة التي تستوجب نقلها إلى المستشفيات التي توجد بها مهابط للطائرات بالمشاعر المقدسة حتى يتم إيصال المرضى بأقصى سرعة لتلقي العلاج اللازم .
وأضاف د. الربيعة أن وزارة الصحة تضطلع بدورها الرائد لتقديم أفضل الخدمات الصحية، مبينا انه حالة وجود أي قصور يتم معالجته في أسرع وقت، في نفس الوقت الذي تستمر فيه برامج ومشروعات التطوير والتحديث، وصولا لخدمات صحية تضاهي الخدمات المقدمة في أفضل المستشفيات العالمية، مشيرا إلى أن القطاع الصحي يحتضن كوادر طبية وفنية على مستوى عال تبذل جهودا مقدرة لخدمة الحجاج.

وأوضح د. الربيعة أن هناك إحصائية موحدة بين القطاعات الصحية تتعلق بسير العمل على مدار الساعة بالمشاعر المقدسة، وسيتم بنهاية موسم الحج نشرها عبر وسائل الإعلامية، والاستفادة منها في عمليات الأبحاث والتطوير التي تقوم بها وزارة الصحة.
وشدد معالي وزير الصحة د. عبد الله الربيعة على ضرورة تناغم الجهود بهدف عكس وجه المملكة المشرق في الاهتمام بالحجاج الذين وفدوا إليها من كل فج عميق، حتى يقضوا مناسكهم ويعودوا إلى بلدانهم بخير وعافية، مشيرا إلى أن جميع منسوبي وزارة الصحة يعملون كفريق واحد وأسرة تسعى لتقديم أفضل الخدمات .
وشدد د. عبدالله الربيعة على أن وزارة الصحة تعمل على تنفيذ التوجيهات السامية باختيار التقنية الطبية ذات المعايير والجودة العالية وتعميمها على جميع المستشفيات.




آخر تعديل : 17 ذو الحجة 1432 هـ 12:18 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©