أخبار الوزارة
بوابة وزارة الصحة تنطلق في حلتها التجريبية الجديدة
انطلقت البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة في حلتها الجديدة التجريبية يوم الأحد 20 جمادى الأولى 1432هـ وجاءت متوافقة مع أحدث المعايير التقنية العالمية سواء فيما يخص التصميم، سهولة الاستخدام والوصول أو توزيع المحتوى بأسلوب سهل ومبسط.

وقد أكد مستشار وزير الصحة لتقنية المعلومات الدكتور محمد بن راشد اليمني أن البوابة الجديدة تعكس مدى الجهود المبذولة من قبل الوزارة في التحول للتعاملات الإلكترونية والاعتماد على أحدث التقنيات في تقديم خدماتها إلكترونياً إلى جمهور المستفيدين. وقال إن البوابة في حلتها الجديدة تشتمل على العديد من المميزات والخاصيات التي تتوافق مع معظم معايير الأمم المتحدة الخاصة بتقييم البوابات الإلكترونية الخدمية على مستوى العالم.

وأوضح د. اليمني أن البوابة ركزت بشكل واضح على فتح أكبر عدد من القنوات التي تدعم مبدئي المشاركة والتفاعل مع جمهور المستفيدين، مشيراً إلى هذه المشاركات البناءة مع اختلاف أشكالها تساعد على تحسين الخدمات المقدمة ورفع الأداء إلى أفضل مستوياته اعتماداً على فكرة أن المستفيد من أية خدمة يمثل أحد أهم معايير تقييم هذه الخدمة.

ودعا د. اليمني زوار البوابة إلى التفاعل المستمر مع كل ما ينشر عليها من محتوى متنوع بين النصوص والملفات الصوتية والمصورة وغيرها، مبيناً أن البوابة الجديدة قد استحدثت عدداً من الخاصيات التقنية التي تمكن شرائح مختلفة من الزوار من متابعة كل ما ينشر عليها مشتملاً ذلك على ضعاف البصر والسمع وغيرهم. وأضاف أن من أبرز ما تم استحداثه خاصية القارئ الصوتي وإمكانية تغيير لون واجهة الصفحة حسب رغبة المستخدم وغير ذلك من المميزات والخاصيات الأخرى.
 
​​​​



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 26 جمادى الأولى 1432 هـ 02:01 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©