أخبار الوزارة

د.الربيعة يلتقي وزير الصحة المصري

​أشاد معالي وزير الصحة المصري الدكتور محمد مصطفى حامد بالجهود التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لخدمة ضيوف الرحمن، لافتًا معاليه أن وزارة الصحة تقدم خدمات علاجية مجانية متميزة.

وقال معاليه إن الخدمات الصحية التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن بفضل دعم ومتابعة خادم الحرمين الشريفين وبمتابعة وإشراف مستمرين من قبل معالي ووزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أصبحت علامة بارزة تمتاز بها المملكة العربية السعودية مبديًا سعادته الكبيرة لما يقدم للحجاج من خدمات صحية كبيرة ومتطورة، ومشيدًا بالتنقية الحديثة والمتطورة التي قدمتها الوزارة هذا الموسم من خلال غرفة العمليات والمتابعة المستمرة عبر شاشات إلكترونية حيث تتم متابعة سير الخدمات الصحية.

وقال عقب لقائه مساء اليوم الأربعاء بمعالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة بمكتب معاليه بمستشفى منى الطوارئ: لقد اطلعت شخصيًّا هذا اليوم داخل غرفة العمليات وكيفية وصولها بسرعة وتقنية وبمصداقية كبيرة، مبديًا سروره بذلك واستعداد جمهورية مصر الشقيقة للاستفادة من التجربة السعودية.


وأضاف معاليه أن من الأمور المبهرة التي تسر النفس متابعة سير قافلة سيارات الإسعاف بطريقة منظمة وسريعة بحيث تصل إلى الحالات الإسعافية بطريقة سريعة ومنظمة، وجميع تلك الخدمات الصحية المتطورة وكذلك المنشآت الصحية التي تم إقامتها في المشاعر المقدسة وزيادة أعدادها لخدمة الأفواج الكبيرة من الحجيج، مما يدل دلالة واضحة على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ بضيوف الرحمن، وهو ما يدفعهم أن يجزلوا الشكر والدعاء لخادم الحرمين الشريفين على هذه الخدمات الجليلة والاهتمام الذي يلاقونه من قبل الأخوة الأعزاء في المملكة العربية السعودية.

كما أشاد معاليه بالتقنيات الحديثة التي تم الاطلاع عليها هذا اليوم ومدى الاستفادة منها من قبل وزارة الصحة في مصر، وذلك من خلال النتائج التي ستظهرها هذه التقنية وبخاصة تقنية القلم الإلكتروني لدورها في إيصال المعلومات بدقة وبتقنيات متطورة ومتقدمة، إضافة إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة الأخرى.


وطمأن الوزير المصري الأخوة الأشقاء في مصر على الحالة الصحية للحجاج المصريين قائلًا: نحمد الله لقد اطمأننت شخصيًّا على حالتهم الصحية وقد بدأوا توافدهم على صعيد عرفات وكما هو معروف فإن عدد الحجاج المصريين كبير جدًا، والحالة العامة الصحية للحجاج المصريين جيدة، وإن كانت هناك بعض حالات الوفاة فهي حالات وفاة طبيعة نتيجة لإصابة بأمراض قبل وصولهم إلى المملكة، وإصرارهم على أداء فريضة الحج رغم مرضهم، إضافة إلى أن هناك 40 حاجًّا يتم غسيل الكلى لهم بصفة مستمرة ومنتظمة، والحجاج يترددون على العيادات الصحية المعدة من قبل وزارة الصحة في المشاعر ويتلقون العلاج اللازم.

وامتدح في الوقت نفسه الخدمات المقدمة لهم؛ كون الحجاج المصريين لم يقدموا أي شكوى تجاه الخدمات الصحية المقدمة لهم، سواءً هنا في المملكة أو من قبل ما تم تهيئه لهم من قبل وزارة الصحة المصرية.

وختم الوزير المصري محمد مصطفى حامد حديثه بتقديم الشكر لمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومنسوبي الوزارة على ما قدم ويقدم لضيوف الرحمن من خدمات صحية كبيرة، راجيًا من الله تعالى أن يكلل تلك الجهود بالنجاح، وأن يتمم على ضيوف الرحمن حجهم وأن يتقبل الله من الجميع صالح العمل والقول.

من جانبه أوضح معالي د. الربيعة أن اللقاء كان وديًّا وأخويًّا وجرى خلاله مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، كما جرى بحث سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين الشقيقين في مجال تبادل الخبرات ومشاركة الأطباء المصريين في برنامج الطبيب الزائر الذي تنفذه وزارة الصحة، إضافة إلى الاستفادة من بعض القوى العاملة المصرية في عدد من التخصصات المهمة، وكذلك انشاء البرامج التدريبية المشتركة والاستفادة من النظم الصحية، وأبدى معاليه سعادته بإشادة معالي وزير الصحة المصري بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - وقدم شكره لمعاليه على ثنائه على الخدمات الصحية التي وفرتها وزارة الصحة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.




آخر تعديل : 09 ذو الحجة 1433 هـ 11:12 م
عدد القراءات :