أخبار الوزارة

"الصحة" تبدأ استقبال المشاركات في "جائزة وعي" لموسمها السادس
02 ربيع الثاني 1445

​بدأت "الصحة" أمس الإثنين استقبال المشاركات في "جائزة وعي" لموسمها السادس، والبالغ إجمالي جوائزها أكثر من مليون ريال، حيث تعد هذه الجائزة إحدى مبادرات الوزارة بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي.

 وتهدف الجائزة إلى تشجيع المبدعين في العالم العربي على إنتاج محتوى إبداعي يسهم في إثراء المحتوى التوعوي في المجال الصحي، تعزيزًا للعادات الصحية السليمة والتوعية بالمخاطر والآثار السلبية التي تؤثر على الصحة العامة، وذلك من خلال المشاركة في مسارات الجائزة المختلفة.
وأشارت "الصحة" إلى أن مرحلة استقبال المشاركات قد بدأت من شهر أكتوبر الحالي، وتستمر حتى شهر يناير المقبل 2024 عبر موقعها الإلكتروني للجائزة، حيث سيكون المجال هذا العام مفتوحًا ومتاحًا للعالم العربي من المرحلة الثانوية والجامعية وجميع الأعمار للمشاركة في مسارات الجائزة الستة، وهي: الفيلم القصير، والموشن جرافيك، والإنفوجرافيك، والتصوير الإعلاني، والأفكار الإبداعية، بالإضافة إلى "التيك توك"، وهو المسار الذي تمت إضافته لهذا الموسم.
كما تتضمن الجائزة، جائزة مستقلة عن لجنة التحكيم تحت مسمى (جائزة الجمهور)؛ تُمنح لأعلى 10 مشاركات تصويتًا من قِبل الجمهور، على أن يراعي المشاركون في المسابقة شروط كل مسار، اضغط هنا   
علمًا بأن مجموع الأصوات في جميع مواسم الجائزة بلغ أكثر من 500 ألف صوت، ومجموع المسجلين في جميع مواسم الجائزة أكثر من 30 ألف مسجل، كما بلغ مجموع الدول العربية التي شاركت في "جائزة وعي" 19 دولة عربية.
يُذكر أن الصحة تسعى من خلال "جائزة وعي" إلى تحفيز أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي؛ بهدف الوقاية، والحد من الإصابة بالأمراض، وتعزيز نمط حياة صحي مستدام، هذا بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات محور "مجتمع حيوي" ضمن رؤية السعودية 2030.
 وقد انطلقت الجائزة في موسمها الأول في العام 2017 مستهدفةً المشاركات من المملكة العربية السعودية، واستمرت حتى وصولها إلى موسمها السادس، وتوسّعت في هذا الموسم ليكون المستهدف من المشاركة فيها مواطني العالم العربي؛ حيث تستثمر الجائزة تلك المشاركات في نشر الوعي الصحي من خلال المنتجات التوعوية عبر المنصات الإعلامية للوزارة.






آخر تعديل : 02 ربيع الثاني 1445 هـ 01:16 م
عدد القراءات :