أخبار الوزارة

نجاح جراحي تقني لقلب مريض ينقذ حياته في نجران
20 محرم 1445

نجح فريق طبي بمستشفى الملك خالد في منطقة نجران في إنقاذ حياة مريض وإنهاء معاناته من مشاكل قلبية ملازمة، في عملية جراحية استمرت لـ6 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وقالت الصحة في نجران: إن فريق طبي في جراحة القلب تمكَّن بفضل الله من إنهاء معاناة مريض يعاني عدم انتظام في نبضات القلب؛ حيث أجريت له الفحوصات السريرية والأشعة المقطعية فور وصوله إلى قسم الطوارئ التي أكدت وجود تسارع شديد في ضربات القلب، وارتجاع شديد في الصمام الميترالي مع عدم انتظام في ضربات القلب.
وبيَّن الفريق الطبي المعالِج للحالة أنه تقرر إجراء عملية عاجلة للمريض لإنقاذ حياته؛ وذلك بتبديل الصمام الميترالي وإجراء عملية كيِّ للأوردة الرئوية باستخدام تقنية التردد الإشعاعي ثنائي القطبية التي أسهمَت بفضل الله في عودة نبضات القلب للمريض بالانتظام وبشكل طبيعي ولله الحمد، ليُنقَل المريض بعدها لقسم العناية المركزة ويُتابَع وضعه الصحي لحين الاستقرار من قِبَلِ الفرق الطبية المتخصصة والطواقم التمريضية، مؤكدة أن هذه العمليات تعد من العمليات النوعية الكبرى في جراحة القلب المفتوح.
الجدير بالذكر أن مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب تمكن من إجراء 31 عملية قلب مفتوح خلال النصف الأول من العام الجاري، وقدمت العيادات بالمركز خدماتها العلاجية والوقائية والإسعافية لـ7327 مستفيدًا.






آخر تعديل : 22 محرم 1445 هـ 09:08 ص
عدد القراءات :