أخبار الوزارة

وفد عماني يزور مستشفى صحة الافتراضي
20 محرم 1445

​زار وفد من أعضاء اللجنة الوطنية للتقنية الحيوية بسلطنة عمان برئاسة الدكتور سيف بن عبد الله الهدابي صباح اليوم الثلاثاء مقرَّ مستشفى صحة الافتراضي في المدينة الرقمية في الرياض.

وقام الوفد بجولة على أقسام المستشفى، واستمع إلى شرح مفصَّل حول الخدمات التي يقدمها هذا المستشفى الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.
واطلع الوفد خلال الزيارة على تجربة مستشفى صحة الافتراضي، وأهم خدماته وأبرز منجزاته، وقصص النجاح التي تحققت فيه، كما تم التطرق لأحدث التقنيات التي يستخدمها في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية الافتراضية.
وتهدف هذه الزيارة إلى التعرف على تجربة المملكة في إعداد الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية وتنفيذها، والاستفادة من تقنيات المرافق البحثية والمخبرية المستعملة في هذا المجال.
يُذكر أن المستشفى الافتراضي يُقدم خدمات الرعاية الصحية الافتراضية في عدة تخصصات دقيقة ونادرة للمرضى في شتى مدن ومحافظات المملكة. ويهدف من وراء ذلك إلى تسهيل وصول الخدمات الطبية التخصصية للمستفيدين دون الحاجة للتنقل إلى مستشفيات في مناطق أخرى، إسهامًا منه في تحسين جودة الحياة لسكان المملكة، وتحقيقًا لمستهدفات برنامج التحول في القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.






آخر تعديل : 22 محرم 1445 هـ 08:37 ص
عدد القراءات :