أخبار الوزارة

مستشفى مِنَى الجسر يستقبل ضيوف الرحمن و(500) كادرٍ في خدمتهم
05 ذو الحجة 1444

مستشفى مِنَى الجسر يستقبل ضيوف الرحمن و(500) كادرٍ في خدمتهم 

​​أكمل مستشفى مِنَى الجسر في المشاعر المقدسة تجهيزاتِه لتقديم خدمات الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضحت "الصحة" أن السعة السريرية في المستشفى تبلغ (150) سريرًا؛ منها أَسِرَّةٌ للعناية الحرجة، بالإضافة الى غرف عزل سالبة الضغط، وأَسِرَّةٌ لخدمات الغسيل الكلوي، كما أن قسم الطوارئ يشتمل على (40) سريرًا تتضمن أَسِرَّةً للإنعاش القلبي الرئوي، وأَسِرَّةً لمنطقة الملاحظة، مُجهَّزَة لاستقبال حالات الإجهاد الحراري، وأَسِرَّةً لمنطقة الضربات الحرارية، وأَسِرَّةَ طوارئ للأمراض التنفسية.
وبينت الوزارة أن قسم العيادات يحتوي على عيادات مجهزة لخدمة جميع التخصصات، بالإضافة إلى خدمة الاستدعاء لبعض التخصصات، مثل: الأطفال وأمراض النساء والولادة، ويوجد بالمستشفى غرف عمليات، وأخرى مجهزة لحالات الولادة، والمناظير.
وفيما يخص مجال الخدمة يقدم المستشفى التخصصات الطبية العامة والتي تشمل: الطوارئ، والعيادات العامة، وقسم الجراحة العامة، بالإضافة إلى قسم العظام والنساء والولادة، وقسم الباطنة العامة، بالإضافة إلى حالات الأمراض التنفسية، وأمراض الكلى، والجهاز الهضمي، وقسم العناية الحرجة، بالإضافة إلى حالات الأمراض القلبية.
ويُذكَر أن المستشفى أقام العديد من الدورات والمحاضرات للعاملين من الكادر الصحي والإداري، وتطبيق خطط إخلاء وفرضيات وخطط العمل، ويعمل بالمستشفى قوى بشرية بلغت نحو (500) موظف وموظفة من بين كادر صحي وإداري.
كما أن المستشفى يقدم الخدمة إلكترونيًّا من خلال سوار المعصم الإلكتروني للمريض، ويقرأ عن طريق جهاز الباركود، ويسجَّل المريض وتُدخَلُ بيانات علاماته الحيوية، والتشخيص، والعلاج، ويُصرَفُ الدواء إلكترونيًّا باستخدام جهاز قارئ الباركود.
كما زُوِّدَت أيضًا مختبرات المستشفى بأحدث التقنيات التي تعطي النتائج في وقت سريع وقياسي، إضافةً إلى المترجم الصوتي الذي يُسهِّل مَهَمَّة التحدث مع المريض بلغته الأم، لمختلف الجنسيات التي لا تتكلم اللغتين العربية أو الإنجليزية.






آخر تعديل : 28 ذو الحجة 1444 هـ 02:48 م
عدد القراءات :