أخبار الوزارة

424 طلبًا لإبداء الرغبة من قبل 200 شركة محلية ودولية في 21 دولة في تنفيذ ثلاثة مشاريع أعلنتها وزارة الصحة بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص
04 ذو القعدة 1444

أبدت 200 شركة محلية ودولية رغباتها في مشاريع الإقامة الطويلة، والتأهيل الطبي، والرعاية المنزلية في الرياض والمنطقة الشرقية، والتي أعلنتها وزارة الصحة بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص في شهر مارس الماضي؛ وفق نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في كلٍّ من التجمع الصحي الثاني في منطقة الرياض، والتجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية بالدمام؛ بهدف تحسين ورفع جودة الخدمة المقدَّمة للمستفيدين.

ويأتي الإقبال الكبير من الاستثمار المحلي والدولي على هذه المشاريع تأكيدًا على بيئة المملكة الجاذبة، وتعزيزًا للدور الذي يقوم به المركز الوطني للتخصيص في دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في سبيل خلق الفرص المناسبة للاستثمار المحلي والدولي في مختلف القطاعات.

​وتأكيدًا على تزايُد الاهتمام بمشاريع التخصيص في المملكة، فقد أبدت الشركات الاستثمارية رغباتها في هذه المشاريع الثلاثة خلال فترة وجيزة من الإعلان عنها؛ حيث وصل عدد طلبات إبداء الرغبة على المشاريع 424 طلبًا من 200 شركة و21 دولة مختلفة، وشملت شركاتٍ من قارات آسيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا، ومثَّلت الشركاتُ السعودية الأغلبية في إبداء الرغبات بحوالي 70% من عدد الشركات التي تقدمت برغباتها.

وأبدت 139 شركة من 16 دولة شملت: السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، والولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، والبرتغال، وإيطاليا، وسانت لويس، وتركيا، والهند، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وتايلاند، وأستراليا رغباتِها في المشروع الأول الذي يشمل تصميم (طبي وغير طبي) وتطويره وتمويله وصيانته وتشغيله لمستشفيات الإقامة الطويلة بعدد 200 سرير، ومراكز الرعاية التمريضية بعدد 100 سرير (لكل تجمُّع صحي).

وتقدمت 131 شركة من 17 دولة شملت: السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، والولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وسويسرا، والبرتغال، وألمانيا، وتركيا، والهند، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وتايلاند، وأستراليا برغباتها في الحصول على المشروع الثاني الذي يشمل تصميم (طبي وغير طبي) وتطويره وتمويله وصيانته وتشغيله لمستشفيات التأهيل الطبي بعدد 150 سريرًا و120 ألف جلسة علاجية لمرضى العيادات الخارجية (لكل تجمع صحي).

وتمثَّل المشروعُ الثالث في الرعاية الصحية المنزلية بنموذج عقد تقديم خدمات طبية، لعدد 5,000 مريض نشط (لكل تجمع صحي). والذي تقدمت له 154 شركة من 14 دولة شملت: السعودية، والإمارات، والبحرين، والولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، والبرتغال، وإيطاليا، وفرنسا، وتركيا، والهند، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وأستراليا.

ودعت الوزارة والمركز المهتمين للاطلاع على قائمة الشركات التي قدمت طلبات إبداء الرغبة للمشاريع الثلاثة بمنطقتي الرياض والشرقية. للاطلاع على قائمة الشركات، اضغط هنا​






آخر تعديل : 04 ذو القعدة 1444 هـ 01:02 م
عدد القراءات :