أخبار الوزارة

"الصحة": تقديم الرعاية الصحية المدرسية لأكثر من 1.6 مليون طالب وطالبة في عام 2022م
23 شعبان 1444
​أوضحت "الصحة" أنها قدمت خدمات الرعاية الصحية المدرسية لأكثر من 1.6 مليون طالب وطالبة في مدارس التعليم العام، وذلك خلال العام 2022م.
وقالت الوزارة: إن 1,295,578 طالبًا وطالبة فُحِصُوا، في برنامج الفحص الاستكشافي لطلبة المدارس، وفُحِصَ 396,958 طالب وطالبة في برنامج فحص اللياقة لطلبة المدارس، كما تم التواصل مع عدد 256,799 حالة مُكتَشَفَة من برنامج الفحص الاستكشافي.
وبيَّنت "الصحة" أنها قدَّمت برامج التوعية الصحية المدرسية لأكثر من 4 ملايين طالب وطالبة، بهدف تعزيز مستوى الوعي الصحي للطلبة، مشيرة إلى أنها دربت أكثر من 15 ألف متدربٍ في كافة مناطق المملكة على البرامج والموضوعات المهمة في نطاق الصحة المدرسية؛ والتي تهدف إلى تعزيز المستوى الصحي للمجتمع المدرسي، حيث شَمِلَ التدريب كوادر صحية وكوادر تعليمية.
وذكرت الوزارة أن خدمة المؤشرات الحيوية (اعرف أرقامك) سجلت أكثر من 4 ملايين مستفيد من المواطنين والمقيمين في كافة مناطق المملكة، ومكَّنتهم من الوصول إلى قراءاتهم المسجلة من خلال تطبيق "صحتي"​.
يُذكَر أن الإدارة العامة للصحة المدرسية نظَّمت برنامج التوعية الصحية المدرسية، وهو برنامج توعوي، يُعنَى بمجموعة من الأنشطة، والمبادرات التوعوية التي تهدف إلى الارتقاء بالمعارف الصحية، وبناء الاتجاهات، وغرس السلوكيات الصحية في المجتمع المدرسي.
ويهدف البرنامج إلى رفع الوعي الصحي لدى الطلبة بالمواضيع الصحية، إضافة إلى تعريف الطلبة بمشاكلهم الصحية، وتطوير تحكُّمِهِم الذاتي بها، واكتساب المجتمع المدرسي السلوك الصحي السليم.
ويأتي ذلك ضمن عمل "الصحة" المتواصل لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز الصحة العامة، ورفع مستوى الوعي لدى الناشئة في مدارس التعليم العام.​




آخر تعديل : 27 شعبان 1444 هـ 11:38 م
عدد القراءات :