أخبار الوزارة

تدخُّل جراحي عاجل يعيد الحركة لمصاب بشلل رباعي
15 جمادى الثانية 1444
تمكَّن -بفضل الله- أطباءُ الطوارئ في مستشفى الملك فيصل الطبي بالطائف من إنقاذ حياة مريض تعرض لحادث سقوط من ارتفاع 4 أمتار، وتقديم خدمات إسعافية أولية لاستقرار الحالة.
وأوضحت صحة الطائف أن أطباء مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف تمكنوا من إعادة الحركة لشاب تعرَّض لحادث سقوط من ارتفاع 4 أمتار، وتبين بعد إجراء الأشعة والفحوصات اللازمة وجودُ كسر منفجر غير مستقر بالفقرة العنقية الخامسة، ضاغط على الحبل الشوكي مع كدمة داخل الحبل الشوكي أدى إلى شلل في الأطراف الأربعة.
وأبانت أن الفريق الطبي قرر على الفور إجراء عملية جراحية استغرقت 4 ساعات؛ استؤصلت خلالها الفقرة العنقية الخامسة ووُضعَت رقعة عظمية من عظمة الحوض من نفس المريض مكان الفقرة العنقية الخامسة، مع تثبيتها بالفقرة العنقية الرابعة والسادسة بشريحة وخمسة مسامير، وقد تكللت العملية بالنجاح -ولله الحمد-، وخرج المريض من العمليات وهو بحالة مستقرة مع وجود تحسُّن ملحوظ في حركة الأطراف الأربعة بعد الجراحة مباشرة.
وأشار أن المريض يتابع جلسات التأهيل الطبي مع المختصين في المستشفى حتى يستعيد الحركة بشكل طبيعي بإذن الله.
الجدير بالذكر أن مستشفى الملك فيصل الطبي بالطائف أجرى خلال العام الماضي أكثر من 7000 آلاف عملية منها 1195 عملية جراحة عامة، فيما توزعت بقية العمليات بين أقسام العظام، والعيون، والأطفال، والمخ والأعصاب.






آخر تعديل : 17 جمادى الثانية 1444 هـ 06:45 ص
عدد القراءات :