أخبار الوزارة

تدخُّل جراحي يعيد المشي لمريض سبعيني
04 جمادى الثانية 1444
نجح فريق طبي متخصص من إجراء تدخُّل جراحي أسْهَم بحمد الله في إمكانية القدرة على الحركة وممارسة حياته اليومية في عملية استغرقت ساعة ونصف تكللت -ولله الحمد- بالنجاح.
وأكد تجمُّع الرياض الصحي الثالث أن الفريق الطبي المشرف على الحالة في مستشفى الدرعية استقبل الحالة لمريض يعاني من احتكاك وآلام شديدة بمفصل الركبة اليمنى أفقده القدرة على الحركة وممارسة حياته اليومية بصورة طبيعية.
وقال إن الحالة قد قُيِّمت وأجريت لها الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية التي أكدت وجود احتكاك شديد بمفصل الركبة تسبب في عدم القدرة على المشي وعدم الاستطاعة في مَدِّ الرجل بشكل كامل وثني الركبة، مما تقرر أن يُجرَى تدخُّل جراحي بإشراف فريق طبي متخصص يضم مختلف التخصصات الطبية، وجُهِّزَ المريض للعملية التي تكللت -ولله الحمد- بالنجاح، واستطاع الحركة ومَدَّ الرجل بشكل كامل وثني الركبة، وحالته الصحية مستقرة، ويخضع حاليًّا للعلاج الطبيعي والتأهيل.
يُذكَر أن عدد المراجعين في عام 2022م في مستشفى الدرعية ارتفع حيث بلغ عدد الخدمات المقدمة للمستفيدين في العيادات الخارجية 21941 خدمة، فيما بلغ عدد مراجعي الطوارئ 18039 مراجعًا، وتمكَّن مختصو المختبر من إجراء 32624 فحصًا مخبريًّا، فيما بلغ عدد العمليات الجراحية 1106 عمليات، وبلغ عدد الفحوصات الإشعاعية 41280 فحصًا.



آخر تعديل : 05 جمادى الثانية 1444 هـ 10:02 م
عدد القراءات :