أخبار الوزارة

جراحةٌ ناجحةٌ تُعِيد المشيَ لطفلٍ بحائل
10 جمادى الأولى 1444
أنهى فريقٌ طبيٌّ بمستشفى الولادة والأطفال بحائل معاناة طفل يبلغ من العمر 8 أعوام بعد إجراء عمليه تصحيحية معقدة مكَّنَتْهُ من المشي، تكللت ولله الحمد بالنجاح.
وأكد تَجمُّع حائل الصحي أن الفرق الطبية في مستشفى الولادة والأطفال نجحت -ولله الحمد- في إنهاء معاناة الطفل الذي يعاني من عيب خِلْقِي يُسمَّى "الصُّلْب المشقوق"، بعمليةٍ جراحيةٍ لتصحيح حَنَفٍ معقَّد في القدمين، وعودته للممارسة المشي بشكل طبيعي.
وقالت إن الطفل يعاني منذ ولادته من الصُّلْب المشقوق الذي أثَّر على قدميه، إضافةً إلى تقرُّحاتٍ متكررة والتهاباتٍ عظمية حتى فَقَدَ القدرة على المشي منذ نحو 14 شهرًا، وأُجْرِيَت له عملية جراحية معقده لتصحيح انحراف القدمين بِقَصِّ وتعديلِ العظام والأوتار وتركيب الجبس، ثم استعاد الطفل قدرته على المشي بعد أسابيع من إجراء العملية الجراحية، وحالتُه مستقرة ويخضع للعلاج الطبيعي الذي هو ضمن برتوكولات العلاج في مثل هذه الحالات.
يُذكَر أنه في شهر نوفمبر استقبلت طوارئ مستشفى الولادة والأطفال 9856 مستفيدًا، فيما استفاد من خدمات العيادات الخارجية 7007 مستفيدين، فيما أُجريت 383 عملية جراحية، ونُوِّمَ 1494 مستفيدًا.






آخر تعديل : 12 جمادى الأولى 1444 هـ 01:05 م
عدد القراءات :