أخبار الوزارة

24 ورشة عمل و43 محاضرة علمية .. المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية يواصل فعالياته
14 ربيع الثاني 1444

يواصل المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية في نسخته الخامسة فعالياته، حيث عُقِدَت منذ انطلاق المؤتمر الأحد الماضي 24 ورشة عمل و43 محاضرة علمية قدمها عددٌ من المتحدثين الدوليين من رؤساء الجمعيات الدولية المختصة في مجال المحاكاة من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وأوضحت "اللجنة المنظِّمة للمؤتمر "أن ورش العمل والمحاضرات تناولت العديد من الموضوعات العلمية ذات العلاقة بالمحاكاة الصحية، ومن ضمنها، المحاضرة الافتتاحية للبرنامج العلمي، قدَّمَها رئيس اللجنة العلمية الدكتور أسامة الزريقي. 
تَبِعتْها محاضرة بعنوان "قيادة متعلمي المحاكاة من خلال تجارب تحدي المحاكاة" قدمها الدكتور بينجامين سمولهير ممثل الجمعية الدولية للتعليم التمريضي في المحاكاة، إضافة إلى 10 جلسات حوارية.
كما شملت فعاليات المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية الانتهاءَ من تحكيم مسابقة المولاج (قولبة ومحاكاة الإصابات والجروح)، والانتهاء من تحكيم مسابقة الهاكاثون (إيجاد الحلول والابتكارات التقنية للمحاكاة الصحية وسلامة المرضى)، بالإضافة إلى الانتهاء من تحكيم قصص النجاح (والتي تتيح للمبدعين والموهوبين عرض قصص نجاحهم).
ويواصل المؤتمر تقديم الأنشطة العلمية المصاحبة لليومين المتبقية من فترة إقامة المؤتمر والذي يختتم أعماله بنهاية يوم الخميس الموافق 10 / نوفمبر.






آخر تعديل : 18 ربيع الثاني 1444 هـ 02:50 ص
عدد القراءات :