أخبار الوزارة

(الصحة) تنظم ملتقى الصحة العالمي
11 صفر 1444

تنظم وزارة الصحة تحت رعاية معالي وزير الصحة المهندس فهد بن عبدالرحمن الجلاجل خلال الفترة من 9 - 11 أكتوبر القادم، فعاليات ملتقى الصحة العالمي والمعرض المصاحب له، تحت شعار (التحول في القطاع الصحي)، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة أكثر من 250 شركة من 30 دولة. ويُعد الملتقى أكبر محفل لمتخصصي الرعاية الصحية في المملكة، وسيتيح الفرصة لزواره؛ للقاء المتخصصين في المجال الصحي والأطباء وصانعي السياسات، والاطلاع على أحدث الاكتشافات، والتوجهات الطبية والتواصل، فضلاً عن فرص مزاولة الأعمال مع مجتمع الرعاية الصحية العالمي.
ويستضيف ملتقى الصحة العالمي خمسة مؤتمرات، منها أربعة مؤتمرات تهتم بالتعليم الطبي المستمر (CME) ، مثل: الصحة العامة، والرعاية الصحية الجيدة، ومستقبل المختبرات الطبية والأشعة.  
يُشار إلى أن الحدث هذا العام سيتضمن منتدى القادة الذي يهدف إلى تمكين الحوار الهادف بين قادة الفكر والمسؤولين الحكوميين حول تحقيق رؤية المملكة 2030، ودفع التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز إمكانية الوصول إلى الأدوية والتقنيات، والقيادة والحوكمة.
جدير بالذكر أن ملتقى الصحة العالمي كان قد عُقد في دورتين سابقتين، هما: النسخة الحضورية (2018-2019)، والافتراضية (2020-2021)؛ حيث اجتمع آلاف المتخصصين والخبراء في الرعاية الصحية من المملكة العربية السعودية والعالم؛ للتواصل، وتبادل الخبرات، والتعلم، ومزاولة الأعمال.







آخر تعديل : 11 صفر 1444 هـ 05:46 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©