أخبار الوزارة

إجراء أكثر من 4 آلاف عملية جراحية بمستشفى بريدة المركزي
04 محرم 1444
أجريت في مستشفى بريدة المركزي 4299 عملية جراحية خلال النصف الأول من العام الجاري؛ حيث بلغ عدد عمليات جراحة العظام والعمود الفقري 1571 عملية، والجراحة العامة 1187 عملية، و326 عملية في تخصص العيون. أما عمليات جراحة الأنف والأذن والحنجرة ففد بلغ عددها 259 عملية، و187 عملية في تخصص جراحة المخ والأعصاب، وجراحة المسالك البولية 114 عملية، وعمليات التجميل والحروق 11 عملية، وجراحات الأسنان 84 عملية، وسجلت جراحة الأوعية الدموية 42 عملية، و35 عملية جراحة أطفال، وعمليتان في جراحة الصدر، و375 عملية جراحة أخرى.
من جانب آخر، نجح - بفضل الله - أطباء الجراحة العامة بالمستشفى في إنقاذ مريض تعرض لانفجار ورم كبير أسفل القولون والمستقيم داخل البطن؛ مما تسبب في انسداد الأمعاء. 
وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المريض كان يعاني آلامًا شديدة بالبطن، وتدهورًا شديدًا في حالته الصحية، وقد تبين بعد عمل الفحوصات والأشعة المطلوبة وجود ورم كبير أسفل القولون والمستقيم منفجرًا داخل البطن؛ حيث تقرر إجراء عملية جراحية عاجلة واستكشاف للبطن، وتم استئصال تام للورم، وتحضير القولون، وتوصيل أجزاء القولون مباشرة ببعضها البعض. كما تم تجنيب المريض عمل فتحة إخراج في جدار البطن والمتعارف عليه في مثل هذه الحالات، وقد كُللت العملية بالنجاح، ولله الحمد.






آخر تعديل : 05 محرم 1444 هـ 01:24 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©