أخبار الوزارة

إجراء أكثر من 7 آلاف خدمة لمرضى مستشفى الملك عبدالله في بيشة
04 رمضان 1443
قدّمت العيادات الخارجية والأقسام الداخلية بمستشفى الملك عبدالله في بيشة خدماتها لـ7489 مستفيدًا، كما تم عمل 533 جلسة غسيل دموي، واستقبال 350 متبرعًا بالدم في بنك الدم بالمستشفى، وذلك خلال شهر مارس الماضي. 
وفي السياق نفسه، قالت (صحة بيشة) إن فريقًا من جراحي المخ والأعصاب بمستشفى الملك عبدالله في بيشة، ومن خلال جراحة معقدة استمرت أكثر من ثمان ساعات، تمكّنوا - بفضل الله - من استئصال ورم خطير بالدماغ لمريضة كانت تعاني صداعًا مزمنًا لعدة سنوات، وارتعاشًا بالجزء الأيسر من الجسم، وضعفًا عامًا. وأظهرت صور الأشعة، والفحوصات التي أجريت للمريضة وجود ورم كبير في المخ ممتد داخل الدماغ بشكل عميق، تسبب في ضغط شديد على مراكز الأعصاب المتحكمة في الحركة والإحساس بالجسم. وتم إجراء عملية عاجلة بوجود فريق متخصص في التخدير باستخدام أحدث أجهزة المناظير المتطورة.
وأبانت (صحة بيشة) أنه تم عمل فتحة في عظم الجمجمة، ثم فتح غشاء الدماغ بأدوات دقيقة، وتحرير الورم من الأوعية الدموية الملتصقة به، والتأكد من عدم وجود جلطات، أو أورام، ومن ثم إعادة خياطة غشاء المخ. وقد كُللت العملية بالنجاح - ولله الحمد، وتم نقل المريضة إلى العناية المركزة؛ لمراقبة علاماتها الحيوية، ثم سمح لها بمغادرة المستشفى؛ حيث يتم متابعة حالتها في العيادة بشكل دوري.







آخر تعديل : 04 رمضان 1443 هـ 06:11 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©