أخبار الوزارة

(الصحة) تدمج عمل عيادات (تطمن) في مراكز الرعاية الصحية الأولية
13 شعبان 1443

أعلنت (الصحة) إعادة العمل لخدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية، ودمج خدمات عيادات (تطمن) مع بقية خدمات الرعاية الأولية في بعض المراكز، ويأتي هذا الإجراء نظرًا لانخفاض عدد الحالات المصابة بفيروس (كورونا)، وارتفاع نسبة التحصين، ورفع الإجراءات الاحترازية. كما تود الإحاطة بأنه تمت إعادة العمل الممتد في مراكز الرعاية الصحية الأولية المحددة مسبقًا بجميع مناطق المملكة، وذلك لتغطية احتياجات المستفيدين.
وأشارت (الصحة) إلى أن العمل مستمر في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية بالنهج نفسه الذي كانت عليه أثناء الجائحة؛ بهدف المحافظة على المنجزات التي تحققت في السنتين الماضيتين، والتي وضعت المملكة في مقدمة دول العالم التي نجحت - بفضل الله - في مواجهة الجائحة.
وأكدت الوزارة أن رفع الإجراءات الاحترازية لا يعني التراخي في الالتزام بمتطلبات الصحة العامة من النظافة، واستخدام معقم اليدين، والالتزام بالكمامة في الأماكن المغلقة، لافتة إلى أنها مستمرة في تقييم الوضع الصحي، وفقًا للمستجدات محليًّا ودوليًّا، داعية إلى التواصل مع مركز الاتصال الموحد (937) للاستشارة والرد على الاستفسارات.
يُذكر أن عيادات (تطمن) خصصتها (الصحة) مع بداية ظهور الجائحة لخدمة كل من يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد المتمثلة في ارتفاع درجة الحرارة، والتي قد يرافقها ضيق في التنفس، أو سعال، وهي متاحة للجميع من مواطنين، أو مقيمين، دون حجز موعد مسبق؛ حيث بلغ عدد الزيارات التراكمي أكثر من 5.5 مليون زيارة، وبلغت نسبة الإحالة إلى المستشفيات ٢٪؜ فقط، فيما بلغ عدد المسحات 4.2 مليون مسحة، وتجاوز عدد عيادات (تطمن) 230 عيادة.







آخر تعديل : 13 شعبان 1443 هـ 12:23 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©