أخبار الوزارة

تدشين أول وحدة تأهيل طبي بأقسام الحروق بتجمع مكة المكرمة الصحي
12 رجب 1443

دشن تجمع مكة المكرمة الصحي بمستشفى النور التخصصي أول وحدة للتأهيل الطبي بقسم الحروق على مستوى مستشفيات وزارة الصحة، وتقدم وحدة التأهيل الطبي خدمات مختلفة تشمل: خدمة العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والأطراف الاصطناعية، والجبائر. كما تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل الطبي بشكل متكامل.

ويقوم عمل أخصائي العلاج الطبيعي على المحافظة على المدى الحركي والقوة العضلية للمريض عبر التدريب على المشي من خلال تجهيزات طبية متكاملة. كما يشمل أخصائي العلاج الوظيفي العناية بالندوب، وعمل الجبائر للأطراف العلوية، ويقوم أخصائي الأطراف الاصطناعية والجبائر بتصنيع الجبائر المخصصة لمرضى الحروق، من خلال التجهيزات الموجودة بالوحدة.
جدير بالذكر أن مركز التأهيل الطبي بمستشفى النور التخصصي مزود بأحدث الأجهزة الطبية في مجال العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، وأجهزة التمارين العلاجية، بالإضافة إلى جهاز قياس الكثافة العظمية. ويهدف قسم العلاج الوظيفي إلى تحسين القدرة الوظيفية. كما يتم من خلال معمل الأطراف الاصطناعية والأجهزة التعويضية تصنيع جميع الأطراف الاصطناعية العلوية والسفلية، والأجهزة المساعدة على المشي، والجبائر، وأحزمة العمود الفقري المتنوعة، وهو مركز يخدم المنطقة الغربية وخارجها.






آخر تعديل : 15 رجب 1443 هـ 12:50 م
عدد القراءات :