أخبار الوزارة

أكثر من 55 ألف مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بشمال جدة
22 جمادى الثانية 1443
أكدت (صحة جدة) أن مركز طب الأسنان التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي قدم خدمات علاجية ووقائية خلال العام الماضي لـ 55437 مستفيدًا؛ حيث بلغ إجمالي عدد الإجراءات العلاجية والوقائية في المركز 85486 خدمة علاجية. كما قدم 172 خدمة لعمل الاستعاضات السنية، وباشر المركز خلال الربع الرابع علاج 823 مريضًا، مبينة أنه تم الانتهاء من جميع قوائم الانتظار التي تم حصرها أثناء توقف المواعيد بسبب جائحة (كورونا). كما تم تدشين خدمة علاج أسنان الأطفال تحت التخدير الواعي باستخدام الغاز الضاحك، وتنفيذ مبادرة تحسين مواعيد قسم جراحة الفم والوصول إلى إمكانية الحصول على الخدمة العلاجية بشكل مباشر دون الحاجة إلى حجز موعد؛ بهدف تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية، والوقائية، والعلاجية، وبجودة عالية للمواطنين والمقيمين. 
ويقدم المركز خدماته العلاجية، والاستشارية، والتخصصية للحالات المتقدمة التي تُحال إليه من قِبَل عيادات الأسنان في مراكز الرعاية الصحية بشمال جدة، وتشمل هذه الخدمات جراحة الفم، والاستعاضة السنية، وعلاج الأسنان التحفظي، وتقويم الأسنان، وعلاج أسنان الأطفال، وعلاج أمراض اللثة، وزراعة الأسنان، وعلاج عصب وجذور الأسنان، بالإضافة إلى عيادات صحة الفم، والخدمات الوقائية.
ويضم مركز طب الأسنان التخصصي التابع لمجمع الملك عبدالله 44 عيادة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية، تدعمها وحدات الخدمات التشخيصية، وجميع هذه العيادات مجهزة وفقًا لأرقى المعايير الخاصة بمكافحة انتقال العدوى في المنشآت الطبية. 






آخر تعديل : 27 جمادى الثانية 1443 هـ 12:00 م
عدد القراءات :