أخبار الوزارة

أكثر من 36 ألف مستفيد من مبادرة العيادات الافتراضية في الأحساء
02 جمادى الثانية 1443

يواصل تجمع الأحساء الصحي تفعيل مبادرة العيادات الافتراضية للمرضى  والمستفيدين من خدماته في المستشفيات والمراكز الصحية؛ حيث استفاد من المبادرة أكثر من 36 ألف مستفيد منذ بدء العمل بها حتى الآن. 

وأوضح التجمع أن مبادرة العيادات الافتراضية تم تفعيلها في 7 مستشفيات شملت مستشفى الملك فهد بالهفوف، ومستشفى الملك فيصل العام، ومستشفى الأمير سعود بن جلوي بن جلوي، ومستشفى الجبر للعيون والأنف والأذن والحنجرة، ومستشفى الولادة والأطفال، ومستشفى العمران العام، ومستشفى الصحة النفسية، بالإضافة إلى مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب، ومركز السكري والغدد الصماء، ومركز الجبر للكلى. كما شملت المبادرة 42 مركز رعاية صحية في تخصص طب الأسرة.
وأبان التجمع أن المبادرة تضمنت 48 تخصصًا وخدمة صحية؛ حيث شهدت العيادات الافتراضية في تخصص الجلدية، وطب الأسرة، والرعاية المنزلية، والأطفال، والتثقيف الصحي الإقبال الأكبر من المستفيدين.
يُذكر أن مبادرة العيادات الافتراضية تتيح التواصل المباشر بين الأطباء ومرضاهم أثناء الموعد المحدد لكل مريض، والمبلغة لهم عبر الرسائل النصية عن بُعد، من خلال الاتصال الهاتفي، الذي يقوم به الطبيب المعالج للاطمئنان على صحة المرضى، ومعرفة الحالة الطبية لهم، وتوجيههم لتلقي الخدمة المناسبة في المكان المناسب، أو طلب الخدمات الطبية الأخرى، ومن ثم متابعة المريض مرة أخرى عن طريق إعطاء مواعيد متابعة في العيادات الافتراضية، وتقديم العلاج اللازم له عند الحاجة، والإجابة عن استفساراته.






آخر تعديل : 02 جمادى الثانية 1443 هـ 04:30 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©