أخبار الوزارة

(الصحة): حجز 100 مليون موعد إلكتروني استفاد منها أكثر من 25 مليون مستفيد
12 جمادى الأولى 1443

أعلنت (الصحة) بلوغ عدد المواعيد التي تم حجزها عبر خدمة حجز المواعيد الإلكترونية 100 مليون موعد منذ بدء تنفيذ الخدمة عام 2017م؛ حيث استفاد منها أكثر من 25 مليون مستفيد، من خلال أكثر من 2000 منشأة، لافتة إلى أن أعلى عدد مواعيد تم تسجيله في يوم واحد بلغ 200 ألف موعد.
وتوفر (الصحة) خدمة حجز المواعيد الإلكترونية؛ لتمكين المستفيد من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وإدارة هذه المواعيد بتعديلها أو إلغائها، وكذلك إدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى يتم إحالته إليه من خلال تطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية؛ حيث تسعى الوزارة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها. كما تهدف الخدمة إلى إتاحة الفرصة للمستفيد للاطلاع على مراكز الرعاية الصحية الأولية، ومعرفة أقرب مركز صحي لعنوانه، بالإضافة إلى التذكير بالموعد، والتنبيه في حال توفر موعد مبكر، وأيضًا إدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى يتم إحالته إليه، مع إمكانية حجز المواعيد للتابعين وإدارتها؛ حيث تغطي الخدمة جميع مناطق المملكة.
جدير بالذكر أن (الصحة) قامت بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية؛ بهدف تطوير آليات العمل، والارتقاء بمستويات الأداء، بما يسهم - بإذن الله - في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم. 




آخر تعديل : 15 جمادى الأولى 1443 هـ 03:58 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©