أخبار الوزارة

نجاح زراعة قرنية لمريض بمستشفى الملك خالد في نجران
08 جمادى الأولى 1443
أسهم - بفضل الله - مركز طب العيون في مستشفى الملك خالد بنجران في إنهاء معاناة مريض من قرنية مخروطية وسقوط متكرر للعدسات اللاصقة (ثابتة) مرات عدة على الأرض وعدم ثباتها.
وأوضحت (صحة نجران) أن أطباء العيون بالمركز تمكنوا من إجراء عملية زراعة قرنية للمريض بنجاح - ولله الحمد - وفي اليوم الأول بدأت الرؤية تتحسن إلى نحو 60/6 كأول يوم، وتعد نتيجة أولية ممتازة، وفي اليوم التالي أصبح نظر المريض يصل إلى 10 أمتار بعد أن كان مستوى الرؤية أقل من متر.
وأضافت أن المريض أجرى العملية من خلال جراحة اليوم الواحد، وخرج باليوم نفسه، واستغرقت العملية 45 دقيقة، وبفضل الله لم تحدث أية مضاعفات من تسريب أو انقطاع بعض الخيوط أو التهاب قزحية حتى الآن ولله الحمد.
جدير بالذكر أن مركز طب العيون بمستشفى الملك خالد أجرى 23 عملية زراعة قرنية ناجحة في خدمة علاجية متخصصة لمرضى القرنية. كما يقدم المركز خدمات علاجية متعددة أسهمت في تقليص الإحالات خارج المنطقة، منها حقن أفاستن لمرضى الاعتلال الشبكي السكري، وعلاج قصر النظر بتنقية الليزر والليزك، وعلاج حالات الماء الأبيض، وكذلك زراعة الحلقات والعدسات الداخلية، وعمليات تثبيت القرنية، وعلاج الحَوَل لدى الأطفال.​





آخر تعديل : 09 جمادى الأولى 1443 هـ 04:29 م
عدد القراءات :