أخبار الوزارة

اختتام الملتقى العلمي الثالث للتطوع الصحي
01 جمادى الأولى 1443
اختتمت اليوم في الرياض فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتطوع الصحي الذي نظمه مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة بعنوان (التطوع الصحي الواقع والمستقبل).
وسعى الملتقى الذي استهدف المؤثرين في المجال الصحي (أفرادًا، ومؤسسات)، والمتطوعين والمتطوعات، والممارسين الصحيين؛ إلى تحقيق عدد من المستهدفات، أبرزها: إثراء المعرفة، وتعزيز النضج والوعي بالتطوع الصحي لدى المجتمع، وعرض وتكريم الجهود التطوعية الصحية، واستعراض التجارب العالميـة والمحلية فـي التطوع الصحي، بالإضافة إلى نقل وتبادل الخبرات في مجال التطوع الصحي. كما ناقش الملتقى من خلال جلساته ثلاثة محاور رئيسة هي: واقع التطوع الصحي بالمملكة، والتحديات التي يواجهها وسُبل تخطيها، بالإضافة إلى مستقبله.
وتخلل الملتقى أوراق عمل قدمها متحدثون مختصون حول مفاهيم وثقافة التطوع الصحي، وعرض نتائج دراسة مسحية شاملة للتطوع الصحي في المملكة، بالإضافة إلى إدارة الأزمات والكوارث في التطوع الصحي، وأثر الاستدامة المالية في التطوع الصحي.
وفي الختام، تم تكريم الفائزين بجائزة وزير الصحة للتطوع الصحي في دورتها الثالثة 2021م، والتي تهدف إلى دعم وتحفيز الأعمال التطوعية وإبراز جهودهم، من خلال ثلاثة مسارات.




آخر تعديل : 02 جمادى الأولى 1443 هـ 04:53 م
عدد القراءات :