أخبار الوزارة

(الصحة): جائحة (كورونا) ما زالت قائمة ونؤكد أهمية الإجراءات الوقائية واستكمال التحصين
01 جمادى الأولى 1443
أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د.محمد العبدالعالي إن الجائحة ما زالت قائمة على المستوى العالمي، مبينًا أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 47 مليون جرعة، واستكمل التحصين بجرعتين 22 مليونًا و500  ألف شخص، وهذا المستوى يعطي المزيد من الاطمئنان ومأمونية نجني  ثمارها - ولله الحمد - بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية، وتمسك المجتمع الواعي بتلك الإجراءات المطلوبة، وكلها صمام أمان - بعد توفيق الله - ثم ما تقوم به الجهات من واجبات، داعيًا كل من يتهاون بتلك الإجراءات الوقائية إلى الانضمام للمجتمع الواعي بالتقيد بالإجراءات، واستكمال اللقاحات للوقاية من الفيروس، بالإضافة إلى الحصول على الجرعة التنشيطية لتعزيز استكمال مستوى التحصين.
وأوضح  أن الجرعة الواحدة لا تكفي، خاصة مع وجود المتحورات، والجرعة الثانية ترفع مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكافٍ لصد الفيروس ومتحوراته ومضاعفاته وشدة المرض إلى مستويات كبيرة، وبعد ذلك وبعد فترة الـ6 أشهر لا بد من تعزيز الجرعتين بجرعة ثالثة لتخفيف الآثار الناتجة عنه، مشددًا على أهمية ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة والفعاليات؛ كون الوضع الحالي يستلزم ذلك من باب التقيد بالإجراءات الوقائية.
وأضاف د.العبدالعالي أنه تم تسجيل 35 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كورونا) ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة 549912 حالة. كما بلغ عدد الحالات النشطة 2012 حالة نشطة، وبلغ عدد الحالات الحرجة 39 حالة. 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة - ولله الحمد - وصل 539056 حالة، بإضافة 45 حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد حالات الوفاة 8844 حالة، بإضافة حالتي وفاة جديدتين. ​




آخر تعديل : 02 جمادى الأولى 1443 هـ 04:49 م
عدد القراءات :